"مزاولة مهنة الطب وتنظيم الجامعات".. أبرز القوانين على طاولة البرلمان اليوم

الاربعاء 13 فبراير 2019 | 08:51 صباحاً
كتب : سارة محمود

يستأنف الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، الجلسات العامة الصباحية، اليوم الأربعاء، وذلك بعد أن أعلن الأمين العام للبرلمان، المستشار أحمد سعد الدين، عن تقديم موعد انعقاد الجلسات، لتنعقد اليوم بدلًا من يوم الأحد المقبل، لمناقشة بعض من القوانين العامة والملفات التي تثير الرأي العام.

وتناقش الجلسة العامة اليوم، عدد من طلبات الإحاطة المقدمة من قبل النواب، لخدمة المواطن البسيط، فضلًا عن اتخاذ الرأي النهائي على مشروع قانون تعديل بعض أحكام القانون رقم (415) لسنة 1954 في شأن مزاولة مهنة الطب.

كما يأخذ المجلس الرأي بمشروع قانون بشأن التصالح في بعض مخالفات البناء، ومشروع قـانون بتعديل بعض أحكام قانون تنظيم الجامعـات الصـادر بالقـانون رقم 49 لسنة 1972.

وتناقش الجلسة تقـرير لجنـة الشئـون الدستــورية والتشــريـعـية عـن طريقة إقرار الموافقة على الاتفاق المؤسس لمنطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية وبرتوكولاته الملحقة، والموقع في كيجالي بتاريخ 21 / 3 / 2018، والصادر بها قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 87 لسنة 2019، ومناقشة تقرير اللجنة العامة عن مبدأ تعديل بعض مواد الدستور بناء على طلب مُقدم من (155) عضوًا (أكثر من خُمس أعضاء المجلس)

وتضمن جدول أعمال الجلسة العامة، يوم الخميس المقبل، استمرار نظر تقرير اللجنة العامة عن مبدأ تعديل بعض مواد الدستور بناء على طلب مُقدم من خمس أعضاء المجلس.

اقرأ أيضا