بدون حيرة.. تعرف على عدد مرات الاستحمام الصحي على مدار الأسبوع

الخميس 13 ديسمبر 2018 | 12:18 مساءً
كتب : شروق مدحت

يعد عدد مرات الاستحمام الصحي فى الأسبوع من أبرزالأسئلة المحيرة التى تدور فى أذهان العديد من الأفراد، فالبعض يفضل الاستحمام يوميا قبل الذهاب من العمل أوبعد العودة، والبعض الأخر يلجأ إلى تقسيم عدد مرات الإستحمام بمعدل مرتين أو ثلاثة على مدار الأسبوع.

وفي ذلك السياق أوضح أطباء الأمراض الجلدية، أن التوصية بعدد مرات الاستحمام تختلف من شخص لأخر نتيجةعده عوامل أبرزها طبيعية المكان الذى يقيم فيه الفرد، ونوعية العمل والتمارين الرياضية التى يقوم بها .

وقدم موقع " هيلث الطبي" بعض الإعتبارات التى يترتب عليها تحديد عدد مرات الاستحمام خلال الاسبوع وذلك بناء على أراء بعض الأطباء وهى:

- مستوى نشاط الفرد

 فى حال قيام الشخص بالتدرب بشكل يومي، فمن الطبيعي أنه سيحتاج للاستحمام يوميا بعد نهاية التمارين الرياضية وذلك من أجل إزالة الخلايا الميتة والعرق والبكتيريا والأوساخ على الجلد.

- نوعية البشرة

 ينصح الأطباء  أصحاب البشرة الدهنية بالاستحمام يوميا  وفي حال كانت البشرة حساسة أو جافة جدا، فيستحسن عدم الزيادة عن مرتين في الأسبوع.

- البيئة المحيطة

إذا كان الفرد  يعيش في بيئة رطبة جدا، فيتحتاج إلى الاستحمام يوميا لتقليل تراكم البكتيريا على البشرة وفي حال كان الجو باردا في الخارج فينصح بتقليل عدد مرات الاستحمام .

اقرأ أيضا