بنك التنمية الصناعية يوقع بروتوكولاً مع شركة دمياط لتمويل صنّاع الأثاث

الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 | 02:38 مساءً
كتب : مصطفى الخطيب

استمرارًا لدوره الرائد في تنفيذ الأهداف التنموية، وقع بنك التنمية الصناعية بروتوكولاً جديدًا للتعاون مع شركة دمياط للأثاث لتمويل صناع الأثاث وصغار الحرفيّين بمدينة الأثاث الجديدة، المُقامة على مساحة 331 فداناً بمحافظة دمياط، وتضم 150 مصنعًا و 1500 ورشة صغيرة ومتوسطة.

 

ويأتي هذا التوقيع لتقديم التمويلات اللازمة لمدينة الأثاث الجديدة باعتبارها أحد أهم المشروعات القومية التي تتبناها الدولة لدعم صناعة الأثاث، وإقامة الصناعات المكمّلة والمغذية لها وتوفير الخدمات والمرافق التي تحتاجها، لإحداث نقلة نوعية وتحويلها من صناعة محلية إلى صناعة عالمية قادرة على المُنافسة والتصدير لمختلف دول العالم. 

 

ووقع البروتوكول كل من ماجد فهمي، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك التنمية الصناعية، والمعتز محمد بهاء الدين، الرئيس التنفيذي، والعضو المنتدب لشركة دمياط للأثاث، في حضور أسامة صالح، رئيس مجلس إدارة الشركة ومجموعة كبيرة من قيادات البنك.

 

وقال ماجد فهمي، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك التنمية الصناعية، إن توقيع هذا البروتوكول يأتي استمرارًا لتنفيذ استراتيجية البنك في التمويل لأغراض تنموية ودعمًا لمُبادرة البنك المركزي الخاصّة بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة باعتبارها قاطرة النمو الاقتصادي، وإحدى الأدوات المُهمّة للحد من البطالة وتوفر فرص عمل.

 

وأكد فهمي، أن البنك سيُقدّم التمويلات اللازمة لمدينة دمياط الجديدة للأثاث، نظرًا لأنها تمثل نقلة كبيرة للتحديث، وكونها أوّل منطقة صناعية مُتخصّصة في صناعة الأثاث والصناعات المكلمة في الشرق الأوسط وفقاً لأحدث النظم العالمية فيما يتعلق بالتصميمات وخطوط الإنتاج، وكذلك خلق فرص تصديرية للمُنافسة إقليمياً ودولياً، بما يسهم في توفير النقد الأجنبي، وتدعيم جيل جديد من رواد الأعمال وذوي الكفاءة والطموح.

 

موضوعات متعلقة..

وزيرة الاستثمار تصدر قرارًا بتشكيل لجنة للتظلمات من قرارات الهيئة

سحر نصر توجه بسرعة إنشاء المناطق الحرة والاستثمارية