في هاشتاج اسأل جوجل.. المصريون يتفاعلون على طريقة ”عم ضياء”

الاثنين 18 يونية 2018 | 03:22 مساءً
كتب : ياسمين الشرقاوي

تصدر هاشتاج "اسأل جوجل"، قائمة الأكثر تداولًا عبر موقع التغريدات القصيرة "تويتر"،  تزامنًا مع انطلاق مونديال روسيا 2018، وعلى الرغم أن الهاشتاج يهدف إلى مساعدة الجماهير على طرح الاسئلة التي تخص المجال الكروي وتقديم الإجابات، إلا أن الهاشتاج أتخذ مسارًا آخر بفضل المصريون، الذين بدورهم طرحوا عدد من الأسئلة المختلفة، حيث قالت إحدى مستخدمات تويتر: "ماما هتبطل تتخانق معايا إمتى عشان بنام كتير"، واضافت آخرى: "كيف تصنع البنزين في المنزل". 

 

وكان للفنان محمد جمعة نصيب الاسد من التغريدات المشاركة بالهاشتاج، بفضل شخصية "عم ضياء" الكئيب، التي جسدها في مسلسل "الوصية"، وذلك بعدما أصبحت "كله رايح" التي يرددها في المسلسل واحدة من أبرز الكلمات التي علقت في أذهان الجمهور المتابع لمسلسلات رمضان بصفة عامة و"الوصية" بشكل خاص، كما انتشرت الكلمة بشكل خاص في العديد من "الكوميكس" الساخرة بمواقع التواصل الاجتماعي.

 

جدير بالذكر أن الفنان محمد جمعة شارك في المارثون الرمضاني الماضي بمسلسلي  "ضد مجهول"، "أبو عمر المصري"، بالإضافة إلى دوره المميز في "الوصية". 

 

مسلسل "الوصية" بطولة أكرم حسني وأحمد أمين وريم مصطفى، تأليف مصطفى حلمي وأيمن وتار ومن إخراج خالد الحلفاوي.

 

مسلسل "أبو عمر المصري"، يشارك في بطولته كل من أحمد عز، أروى جودة، منذر رياحنة، فتحي عبد الوهاب، محمود متولى، محمد جمعة، أمل بوشوشة، عمر شارفي وآخرين، ومن تأليف عز الدين شكري ورؤية درامية وسيناريو مريم نعوم وإخراج أحمد خالد موسى.

بينما "ضد مجهول" بطولة كل من غادة عبد الرازق، أحمد سعيد عبد الغني، حنان مطاوع، روجينا، دياب، محمد جمعه، رضا كروان، خالد نبيل، عفاف مصطفى، ياسمين رحمي، سعيد الجزار، بوسي حبيب، أحمد مراد وآخرين، ومن تأليف أيمن سلامة وإخراج طارق رفعت.

اقرأ أيضا