عمدة المصريين بالكويت: تصريحات ”عبد العال” عن نقل الجثامين ”تهدئة للوضع”

الاثنين 21 يناير 2019 | 09:49 مساءً
كتب : مروة الفخراني

قال نايف عثمان، عمدة المصريين في الكويت، ومؤسس رابطة أبناء أسيوط في الكويت، إن حلول الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، لنقل جثامين المصريين في الخارج، التي تتضمن وثيقة تأمين وصندوق لرعاية المصريين في الخارج،  بدلاً من تحمل موازنة الدولة نفقات نقلها، "تهدئة للوضع".

وتابع عثمان، في تصريح لـ"بلدنا اليوم"، من الكويت، أن هناك غضب يجتاح المصرييين في الخارج، من التصريحات المرسلة التي يصدرها المسئولين في مؤسسات الدولة، دون تنفيذ، موضحاً:" كل الجهات تطرح عدد من الوعود، ولكن هل يتم التنفيذ على أرض الواقع؟".

وأوضح أن تكلفة نقل الجثامين، في الكويت، تتحملها لجنة المساعدات التي يتولاها عدد من رجال الأعمال المصريين في الكويت، أو يتحملها أهل المتوفى في حالة رفضهم تدخل اللجنة.

وفيما يخص، أزمة شركة مصر للطيران، وتوقف نقل جثامين أبناء الصعيد في الخارج، إلى مطارات الصعيد بشكل مباشر، تابع عمدة المصريين:" سيتم عرض الأزمة في لقاء مرتقب مع رئيس المجلس، للوصل إلى حل جذري لانهاء الأزمة".

وعقد الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، لقاءً موسعًا مع أبناء الجالية المصرية بالكويت، للاستماع لمشاكلهم والعمل على حلها. 

وتصدرت أزمة نقل الجثامين لمصريين، العاملين بالكويت، الاهتمام الأول لدى أبناء الجالية، الذين طالبوا بضرورة إعفاء الجثامين، من رسوم الطيران خاصة أنها باهطة الثمن ولا يقدر عدد كبير منهم على سدادها.

وأكد عبدالعال، أن هناك عدة حلول لتلك الأزمة هى: قيام أبناء الجالية بعمل وثيقة تأمين والاستعانة بمكتب اكتوارى متخصص لإعداد التصور الأمثل حول تلك الوثيقة، لافتا إلى أن البرلمان سيسعى أيضا مع الحكومة فى تخفيف الأعباء المالية لنقل الجثامين قدر المستطاع، قائلا: "وثيقة التأمين هى الحل العملي للقضاء على المشكلة.

اقرأ أيضا