رئيس البرلمان يستقبل 4 سفراء دول بالمجلس

الاربعاء 02 يناير 2019 | 06:39 مساءً
كتب : مصطفى الخطيب

استقبل الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب، بمقر البرلمان المصري اليوم ، عددا من سفراء كل من بريطانيا وأستراليا وأوزباكستان وكندا المعتمدين لدى جمهورية مصر العربية.

وأكد الدكتور على عبد العال، خلال لقائه بالسفير البريطاني الجديد بالقاهرة السير جيفري آدامز، على العلاقات التاريخية بين مصر وبريطانيا، خاصة في النواحي الاقتصادية، مضيفا أن الموروثات التاريخية للعلاقات بين البلدين تؤهلها لكي تكون أقوى مما عليه الآن. 

وأشار إلى دور مصر في مكافحة الإرهاب، وخاصة ما يتعلق بخبرتها في محاربة الجماعات الإرهابية، ودعا الجانب البريطاني إلى مزيد من التعاون مع مصر في هذا المجال، لاسيما وأن مصر تقوم بدور كبير في حماية أمن أوروبا، سواء من خلال مكافحتها للإرهاب أو دورها في مواجهة الهجرة غير الشرعية عبر البحر الأبيض المتوسط.

من جانبه، أكد السفير البريطاني الجديد على تطلعه لقيام بدور ملموس في تطوير العلاقات بين مصر وبريطانيا، مؤكدًا على ان هذه العلاقات تقوم على المصالح المشتركة.

وأعرب عن دعم بريطانيا للجهود التي تقوم بها الحكومة المصرية في الاهتمام بالعنصر البشري في مصر، سواء في مجال الصحة أو التعليم، مؤكدا على تطلع حكومة بلاده إلى التعاون مع مصر في هذا المجال.

ودعا إلى تطوير العلاقات البرلمانية، سواء من خلال دور جمعية الصداقة البرلمانية بين البلدين، أو من خلال تعزيز الزيارات المتبادلة على المستوى البرلماني.

اقرأ أيضا