بعد إعلان وفاة «رشيد طه» يتصدر تويتر

الاربعاء 12 سبتمبر 2018 | 03:59 مساءً
كتب : إبراهيم محمد

توفى اليوم المطرب الجزائرى رشيد طه، بسبب أزمة قلبية، وذلك عن عمر ناهز الـ 59 عاما، وهو صاحب الأغنية الشهيرة "يا رايح" ، حيث عثر عليه فى شقته بفرنسا متوفيًا، ووجدته الشرطة الفرنسية وأعلنت خبر وفاته .

 

انتابت حالة من الحزن والصدمة بعد إعلان خبر وفاة المطرب الجزائرى، على مواقع التواصل الاجتماعى حيث بدأعدد من الفنانين، بنعى المطرب الراحل والجمهور و تصدر تريند فى اقل من ساعة .

 

ونعت الفنانة إليسا، المطرب الجزائرى رشيد طه، وكتبت إليسا، عبر حسابها على تويتر، قائلة: " أنا حزينة جدا لوفاة رشيد طه، كان فنان فريد من نوعه".

وعبر الإعلامى نيشان البنانى عن حزنه بعد سماع خبر رحيل الجزائرى من خلال صفحته بتويتر قائلا: " وفاة المغنّي الجزائري رشيد طه في منزله في باريس بذبحة في القلب".

 أما الفنان أسر ياسين نشر تويته على "تويتر" تحمل كلمات أغنية رشيد الشهيرة قائلا: "يا الرَايح وين مسافر تروح تعيّا وتولي شحال.. ندمو العباد الغافلين قبلك وقبلي رشيد طه وداعًا.

 

ومن أكثر الفنانات التى شعرن بالصدمة المطربة يارا ظهر، من خلال تويتيها التى نشرتها عبر "تويتر" قائلة: "رشيد طه من الفنانين اللي أحب فوفاتة خبر محزن وخسارة كبيرة للفن الجزائري لكن هذا قدر الله ورحمةُ الله عليه ".

 أما الكاتبة ياسمين الخطيب التى ودعت رشيد بنشر مقطع من أغنية الشهيرة "يا رايح" عبر "تويتر" قائلة:" رشيد طه .. وين مسافر".

ونعى الفنان هانى سلامة رشيد بنشر تويته كتب فيها "البقاء لله رشيد طه"

والفنانة أيتن عامر التى نعت الراحل رشيد قائلة:"البقاء لله رشيد طة".

ويعد رشيد من أشهر المطربين الذين أشتهروا بمزج أغانى الروك مع الموسيقة العريبة واشتهر أيضا باغنية "برة برة" من البوم "صنع في المدينة"، وكانت أغنية "يا رايح" هي السبب الأساسي في شهرته بمصر والوطن العربي بشكل كبير والتي استخدم صناع الإعلانات لحنها في الإعلانات عن أكثر من منتج، كما كانت أغنية "عبد القادر" مع الشاب خالد التى حققت نجاح جاهيريًا ضخمًا فى ذلك الحين .

 

وحصل رشيد علي العديد من الجوائز العالمية اهمها  Victoires de la Musique - Honorary Award، جائزة الموسيقى العالمية لأكبر مبيعات لمغني في الشرق.