”لا تزعج كلبك”... 4 تصرفات تزعج حيوانك الأليف

الخميس 03 يناير 2019 | 03:27 مساءً
كتب : هند صفوت

الكلاب من أكثر الحيوانات التي يهوي الكثيرون في اقتناؤها، نظرًا لما تتمتع بها من وفاء، وإخلاص وغيرها من الصفات الجميلة، وعلى الصعيد الآخر، يرتكب بعض الأشخاص، أخطاء أثناء تعاملهم مع الكلاب، حيث أن هذه الأخطاء تتسبب في إزعاجهم بشكل كبير.

 

1- الإجبار على مصاحفة الآخرين

في الغالب يأخذ الكثيرون منا كلابهم في نزهة، وكعادتنا كمصريين نقوم بإلقاء التحيات والسلامات على أصدقائنا أثناء سيرنا في الشارع، ولا يتوقف الأمر عند تلك النقطة فقط، بل نجبر أيضا كلابنا على إلقاء التحية على هؤلاء الأصدقاء.

 

ووفقًا لما يقوله ميج مارس أحد مدربي الكلاب،  إن هذا الأمر يغضب الكلب وفي بعض الأحيان يوافق الكلب على مصافحة أصدقائك من أجل إرضاك، لكن إذا أظهر كلبك أي علامات تدل على عدم ارتياحه، فلا تضغط عليه وتقوم بإزعاجه.

 

2- الطبطبة على الراس

إن المسح علي رأس كلبك "الطبطبة"، تعتبر إلى حد ما إهانة له، كما أنه في مضمونها تهديدًا صريحًا له، خاصة إذا قمت بهذا السلوك وأنت واقف، لكن الكلب يفضل أن تجلس على ركبك وأن تقوم بمناداته من بعيد.

 

3- التجاهل

بمجرد دخولك إلى البيت، يتهاتف عليك كلبك بكل سرعة وحب من أجل استقبالك، فلا تقوم بركله أو تجاهله، لأن في هذه اللحظة يشعر كلبك بالحزن وقد يصل إلى مرحلة الاكتئاب، حيث يوجد خطأ شائع بين الناس، أن الاكتئاب يحدث للكلب في حالة واحدة- عندما لا يخرج للتنزه-، لكن قد يصاب الكلب بالاكتئاب إذا لم يقم صاحبه بمداعبته أو اللعب معه.

 

4- العناق

الكثير من الأشخاص وخاصة الأطفال يقوموا بعناق كلابهم، ما لا يعلمه الكثيرون، أن العناق يزعج الكلاب ويصيبهم بحالة من التوتر والخوف والتشتيت، وفقا لما صرحت به إحدى الدراسات.

اقرأ أيضا