اليوم.. «طاقة البرلمان» تناقش خطة توصيل الغاز الطبيعي للمنازل

الاربعاء 04 يوليو 2018 | 09:21 صباحاً
كتب : سارة محمود

يستكمل النائب طلعت السويدي، رئيس لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، اجتماعته خلال الأسبوع الجاري، حيث تعقد اللجنة 6 اجتماعات، اليوم الأربعاء، بشأن مناقشة عدد من الملفات الهامة فى مجال تخصصها، ومنها خطة توصيل الغاز الطبيعى للمنازل على مستوى الجمهورية.

 

والجدير بالذكر، أن مجلس النواب قد شكل أمس الثلاثاء، لجنة تتكون من 5 فروع، بشأن دراسة المحاور التى جاءت ببرنامج الحكومة الجديدة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، لوضع تقرير عنه ليتم عرضه على البرلمان.

 

وتقوم كل لجنة من هذه اللجان الفرعية الخمس بإعداد تقرير خاص بكل محور من المحاور الموجودة ببرنامج الحكومة وتوثقه لعرضه على الدكتور علي عبدالعال، رئيس البرلمان خلال الجلسات.

 

وحدد المستشار بهاء أبو شقة، بصفته عضوًا في لجان التقييم، وقت عرض التقرير النهائي لبرنامج الحكومة وهو 15 يوليو المقبل، حيث يتم عرضه على الجلسة العامة عقب انتهاء اللجنة من إعداد التقرير بشكل كامل ونهائي.

 

يذكر أن المهندس مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، قد ألقى بيان الحكومة أمام البرلمان خلال الجلسة العامة بالأمس، وفى إطار الدستور واللائحة الداخلية للبرلمان، تم تشكيل لجنة خاصة من أجل دراسة بيان الحكومة، وإعداد تقرير عنه للعرض فى الجلسة العامة للبرلمان.

اقرأ أيضا