رامى وحيد: «سلسال الدم» وش الخير عليا.. وعبلة كامل «مدرسة فنية»..حوار

الاحد 14 أكتوبر 2018 | 04:53 مساءً
كتب : منار بدر الدين تصوير معاذ النجار

الفنان رامى وحيد:

«سلسال الدم» وش الخير عليا.. وعبلة كامل «مدرسة فنية» تعلمت منها الكثير

«الطوفان» نقلة فعلية فى مشوارى.. و«الأب الروحى» عمل قوى وحقق نجاحا جماهيريا كبيرا

 

أبدع وتألق فى تقديم أدوار الشر على مدار مشوره الفنى، حيث ارتبطت بها اسمه، وذلك على الرغم من أنه فى الحقيقة يمتلك شخصية تتنافى تمامًا مع هذا الشر الذى يظهر فى أدواره، واستطاع الفنان رامى وحيد خطف الأنظار إليه من جديد خلال مشاركته فى الأجزاء الخمسة لمسلسل "سلسال الدم" حيث كانت أبرز الأعمال الدرامية التى قدمها فى الفترة الأخيرة.

 

وعلى الرغم من أن رامى وحيد أبدع فى تقديم أدوار الشر، إلا أنه لم يعتمد على تقديمها طوال الوقت، وحرص على التنوع والتلون فى الشخصيات التى يجسدها، مثلما شاهدناه فى مسلسل "الطوفان"، حيث برع فى دور "ضياء"، الزوج الذى غُلب على أمره، واتجه لإدمان المخدرات.

 

وأجرينا معه الحوار التالى..

 

فى البداية حدثنا عن تجربتك فى ملحمة "الأب الروحى"؟

أنا شاركت بمشهدين فى العمل، منها دور "شريف العطا"، الذى  قام بفداء أخيه الأكبر "زين العطار"- الفنان محمود حميدة-، بعد تعرضه إلى محاولة اغتيال من قبل أعدائه فى سوق السلاح، وهو المشهد الذى أثر فى الجمهور بشكل كبير، وجلعهم يتذكرونى عند ذكر المسلسل.

كما لن أنسى ردود الفعل التى جاءتنى عنه رغم دورى الصغير بالعمل، حيث كانت كثيرة، وهذا شىء جعلنى فى مشاعر مختلطة بين الفرح و"الخضة" من النجاح.

 

من الذى رشحك للعمل فى "الأب الروحى"؟

المنتج ريمون مقار، وعندما حدثنى عن المشاركة فى العمل وافقت دون تردد، فـ"ريمون" كان شايف إنى أقدر أقدم أدوار أخرى غير أدوار الشر".

 

هل تتابع عرض المسلسل حاليًا؟

نعم أتابع الأجزاء التى تعرض حاليًا، لأنه مسلسل مهم وحقق نجاحا كبيرا جدًا مع الجمهور، وسعيد جدًا بالمشاركة فى مسلسل بحجم ملحمة الأب الروحى.

 

وكيف كانت مشاركتك فى الأجزاء الخمسة من مسلسل "سلسال الدم"؟

مسلسل سلسال الدم، أنا بعتبره وش الخير عليا، ووافقت عليه من أول ماقريت السيناريو، فهو مكتوب بحكمة، والأحداث والقضية التى يناقشها عظيمة، كما إن المسلسل كان يضم عمالقة التمثيل، فإنى أكون واحدا من ضمن المشاركين فى هذا العمل؛ فهو إضافه مشرفة لى فى تاريخى الفنى.

 

وما هو أصعب مشهد فى سلسال الدم؟

من أصعب المشاهد التى جعلت الناس تطلق على دور الشرير الحقيقى؛ هو مشهد طلبى لبعض مطاريد الجبل الهروب، وأثناء هروبهم قمت بقتلهم، وعند سؤالى عن السبب؛ قلت: "بحب ريحة الدم".

وردود فعل الجمهور على شخصية "فراج" مبهرة، فجميعها كانت إيجابية، ولأول مرة الجمهور فى الشارع ينادينى بشخصيتى فى مسلسل، وده بالنسبة لى النجاح والتألق، وقمة التتويج، إنى أعلق فى أذن المشاهدين من مسلسل واحد ودور بعمل شخصيتين قمة الشر وقمة الضعف، وتحوز إعجاب الجمهور وتكسب تعاطفهم وإقناعهم بتحول فراج من منتهى الشر لمنتهى الخير والطيبة، فمهارة الكتابة وفقنى الله فى أن أوصلها بشكل جيد للجمهور، فالجزء الأخير من المسلسل كانت نقطة تحول جعلت الناس تتعاطف معاه.

 

كلمنا عن مشاركتك فى مسلسل "الطوفان"؟

هو مسلسل مهم جدًا وأنا بعتبره من أهم النقلات فى حياتى الفنية لأنى لأول مرة بعمل طيب جدًا، ومظلوم، الدنيا جاية عليه، وتحدث كل التحولات هذه فى الشخصية، كان دورا كبيرا وسبب لى تعبا نفسيا كبيرا، وبشكر المؤلف محمد رجاء على هذا المسلسل العظيم الذى جعل الجمهور يطلق عليه هو المسلسل الأفضل بين الأعمال التليفزيونية التى عرضت فى عام 2017.

 

هل توقعت نجاح شخصية "ضياء" الطيب بهذا الشكل؟

أنا كنت خايف جدًا لأن الدور كان مليئا بالعمق والأحاسيس، ولكن بذلت مجهودا كبيرا فيه، ما جعلنى مستعدا بشكل دائم له، واستمتع بالعمل الذى أخرجه للمرة الأولى من أدوار الشر، ولم أكن أتوقع كل ردود الفعل الجيدة التى تلقيتها بعد عرض شخصية "ضياء"، فهذا العمل نقطة تحول كبيرة فى حياتى الفنية، وعالم الدراما التليفزيونية.

 

كيف كان تعاملك مع الفنانة عبلة كامل من خلال مشاركتك فى الـ5 أجزاء لـ"سلسال الدم"؟

الحاجة عبلة كامل "ست الكل"، هى إنسانة عظيمة على المستوى الإنسانى، وعلى المستوى الفنى هى مفيدة جدًا، ومتعاونة ومتواضعة جدًا، فهى تاريخ فنى موجود معنا، فى كواليس التصوير تنقل خبرات السنين للفنان الذى يقف أمامها دون أنا تأخذ بالها، فهى مدرسة فنية، فتجربتى ومشاركتى معها فى عمل واحد تجربة مهمة جدًا ومفيدة لى.

 

هل استفدت من النجوم اللى مثلت أمامهم؟

بالطبع استفدت من جميع النجوم الذين حالفنى الحظ بالوقوف أمامهم، وهم أضافولى الكثير فى مشوارى الفنى.

وعن غيابه عن السينما قال رامى، كلما يزداد نجاحى كلما وجدت فى اختيار الأدوار شيئا من الصعوبة وهذا سبب غيابى عن السينما لأننى لم أجد شيئا على نفس مستوى نجاحى الذى حققته فى السينما فى فيلم "حلم العمر"، مؤكدًا أنه فى حالة وجود سيناريو قوى ويحقق نجاحا سيتعاقد عليه فى الفور.

 

وماذا عن الأعمال القادمة؟

 بعد النجاح الذى حققته فى سلسال الدم والطوفان الاختيار أصبح صعبًا، وأنا حاليًا بقرأ أكثر من عمل فنى لكننى لم استقر حتى الآن، بس قريبًا سأوافق على مسلسل كبير سيعرض خارج السباق الرمضانى 2019، وذلك بسبب بحثى الدائم على التغيير. 

 

وفى النهاية نفى "رامى"، ما تردد حول مشاركته فى عمل سينمائى من بطولته.

 

موضوعات متعلقة..

«لو بتبصلك كدا اتجوزها».. نظرة أصالة لطارق العريان تشعل السوشيال ميديا (فيديو)

انتهاء تصوير ”دماغ شيطان” خلال 10 أيام.. والعرض الربيع المقبل