سفير اليونان بالقاهرة يؤكد تعزيز التعاون مع وزارة الإنتاج الحربي

الخميس 04 أكتوبر 2018 | 11:26 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

استقبل الدكتور محمد سعيد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربى، ميشيل خريستوس، سفير دولة اليونان بالقاهرة، وذلك بديوان عام وزارة الإنتاج الحربى.

 

وأشار العصار إلى أن هذه الزيارة تأتي امتدادًا للعلاقات التاريخية والوثيقة بين مصر واليونان، وتأكيدًا على التعاون المشترك بين الجانبين فى مجالات مختلفة.

 

وأعرب العصار، عن تطلعه لفتح آفاق جديدة لاستمرار التعاون المثمر بين وزارة الإنتاج الحربى والشركات اليونانية، مؤكدًا ثقته فى التكنولوجيا المتقدمة للتصنيع بدولة اليونان ورغبة وزارة الإنتاج الحربى فى تبادل الخبرات الفنية والتكنولوجية مع الشركات اليونانية فى مختلف المجالات الصناعية.

 

وأوضح وزير الدولة للإنتاج الحربى أن شركة الإنتاج الحربى للمشروعات والاستشارات الهندسية تقوم بترميم أحد المبانى التابعة لوزارة الأوقاف بجزيرة ثاسوس اليونانية.

 

ومن جانبه، أكد السفير ميشيل خريستوس، سفير دولة اليونان بالقاهرة، عمق العلاقات بين البلدين، لافتًا إلى أن معدلات النمو الاقتصادى المتزايدة والإصلاحات الاقتصادية الحالية بكلتا الدولتين تؤهلهما للارتقاء بمستوى العلاقات الثنائية فى المجالات الاقتصادية والتصنيعية.

 

 وأعرب السفير، عن تطلع بلاده لتكثيف التعاون مع مصر وتسهيل التبادل التجارى وفتح آفاق جديدة للاستثمار وتعزيز التعاون بين الشركات اليونانية وشركات الإنتاج الحربى المصرية فى مجال تنفيذ مشروعات مشتركة تساهم فى تحقيق مصلحة الجانبين.

 

 كما أعرب عن ثقته التامة فى إيجاد فرص تعاون مع الشركات التابعة لوزارة الإنتاج الحربى، مؤكدًا مشاركة الشركات اليونانية فى معرض السلاح الدولى (EDEX-2018) المقرر عقده فى القاهرة خلال الفترة من 3-5 /12/2018.

 

موضوعات متعلقة..

وزير الاتصالات يقدم عرضًا لتوصيل الإنترنت للمدارس الحكومية

توقيع بروتوكول بين وزارة الانتاج الحربي ونادي الجزيرة

 

 

اقرأ أيضا