اتحاد الكرة والأهلي «سمن على عسل»

الاربعاء 17 أكتوبر 2018 | 10:44 مساءً
كتب : احمد حسن

يبدو أن العلاقة بين الاتحاد المصري لكرة القدم والنادي الأهلي، أصبحت على أفضل ما يُرام، وذلك بعد فترة من تبادل التصريحات بين مسؤولي الجانبين؛ أعتراضًا من القلعة الحمراء على الأداء التحكيمي.

 

الأهلي تعرض لظلم فادح، في مباراته أمام الإنتاج الحربي ببطولة الدوري الجارية، وذلك بعدما ألغى له الطاقم التحكيمي هدف صحيح 100%، والتغاضي عن احتساب ركلة جزاء سليمة للمهاجم المغربي الدولي، وليد أزارو.

 

الجميع توقع أن الاختلاف بين الجانبين سيزيد؛ خاصة بعدما طلب الأهلي حكام أوروبيين لكل مبارياته بالدوري، وهو ما رحب به اتحاد الكرة، شرط تحمل مبلغ 15 ألف دولار، وإبلاغ الجبلاية برغبة النادي في استقدام حكام أجانب قبل 10 أيام من المباراة.

 

ولكن يتضح أن العلاقة عادت إلى طبيعتها، والبداية جاءت من النادي الأهلي، والذي وافق على حكام محليين في مباراتيه أمام الاتحاد السكندري بالدوري والترسانة بكأس مصر، وذلك في خطاب رسمي؛ موجهًا الشكر فيه لاتحاد الكرة على ايضحاهم للأمور للقلعة الحمراء.

 

كان رد الاتحاد إيجابيًا وذلك بعد مراعاة ظروف مشاركة الأهلي في دوري أبطال أفريقيا، وتأجيل ما يقرب من 5 مباريات له، وهو الأمر الذي قدره الجهاز الفني للأحمر، ووجه محمد يوسف المدرب العام الشكر للجبلاية عقب مواجهة الأهلي وحوريا كوناكري الغيني في إياب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا.

 

كما أن الشركة الراعية لاتحاد الكرة "برزنتيشن" ستتنافس على رعاية النادي الأهلي في المزايدة القادمة، وذلك بسبب إنسحاب شركة صلة من رعاية القلعة الحمراء.

 

كما حافظ اتحاد الكرة على حقوق الأهلي في لعب بطولة كأس السوبر المصري السعودي، وذلك بعدما ذكر في بيان رسمي، أن المارد الأحمر هو الأحق بمواجهة اتحاد جدة يوم 6 نوفمبر القادم باعتباره بطلًا للدوري، على الرغم من تمسك الاتحاد السعودي بلعب الزمالك للمباراة وليس الأهلي.

 

موضوعات متعلقة :- 

محمد يوسف يطمئن على ترتيبات السفر للجزائر

سمير عدلي يطير إلى الجزائر للاطمئنان على استعدادات استقبال بعثة الأهلي