”هيبتا”..فيلم مصري يحصل على الدبلجة الإيطالية في تاريخ السينما المصرية

الاربعاء 17 أكتوبر 2018 | 05:09 مساءً
كتب : نورهان العقبي

حصل فيلم "هيبتا - المحاضرة الأخيرة" المصري على فرصة عرضه مدبلجًا بالإيطالية، في دور العرض الإيطالية خلال الأيام القادمة تحت رعاية شركة "ilnerodistribution" الإيطالية بشكل رسمي.

 

ويعتبر «هيبتا - المحاضرة الأخيرة» أول فيلم مصري، يصل للعالمية من هذا المنفذ، ويعتبر هو أول فيلم مصري، يتم دبلجته للإيطالية ويتم عرضه في دور العرض بإيطاليا.

 

الفيلم الذي قام ببطولته ماجد الكدواني، جميلة عوض، عمرو يوسف، أحمد مالك، أحمد داود، دينا الشربيني، ياسمين رئيس، هاني عادل، أحمد بدير، سلوى محمد علي، كندة علوش، أنوشكا، محمد فرَّاج، نيللي كريم، شيرين رضا، من إنتاج شركة "ذا بروديوسرز" للمنتج هانى أسامة، وشركة "فيلم كلينك" للمنتج محمد حفظى و شركة "آى برودكشنز" للمنتج أمجد صبرى، وقام بكتابة السيناريو وائل حمدي، وحصل على ضجة كبيرة وقت عرضه، فكان يشترط وقتها أن يدخله المرتبطين سويًا، لكنه حصل على نسبة مشاهدة كبيرة من جميع الفئات.

 

يٌذكر أن فيلم "هيبتا - المحاضرة الأخيرة" للمخرج هادي الباجوري، قد حصد 11 جائزة، منها 6 جوائز حصل عليهم في ختام فعاليات الدورة الـ 65 من مهرجان المركز الكاثوليكي للسينما، و4 من مجلة ديرجيست، وجائزة الجمهور في مهرجان مشاهد عربية للسينما العربية المعاصرة بواشنطن.

 

كما حقق الفيلم أيضًا أعلى إيرادات في تاريخ السينما المصرية كفيلم رومانسي بـ27 مليون جنيه، وشارك في 5 مهرجانات سينمائية هي مهرجان مالمو السينمائي الدولي، مهرجان الكاميرا العربية روتردام، مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، مهرجان عنابة للفيلم المتوسطي وأسبوع السينما العربية بنيويورك.

 

موضوعات متعلقة 

الفنانة الصاعدة فرح أسامة تخطف الأضواء في «هيبتا»

«هيبتا وأنت» الأعلى مبيعا بمعرض الشارقة للكتاب