ننشر فعاليات وبرامج عام مصر فرنسا 2019

الثلاثاء 08 يناير 2019 | 07:54 مساءً
كتب : رحا ب الخولي

أطلقت الدكتورة ايناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، وستيفان روماتيه سفير فرنسا بالقاهرة، بحضور وزير الآثار الدكتور خالد العناني، فعاليات عام مصر فرنسا 2019. تقام الفعاليات تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتستضيف دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدي صابر بالتعاون مع المركز الثقافي الفرنسي بالقاهرو سوليستات فرقة باليه أوبرا باريس لتقديم اربع حفلات ضمن مشروع اندبنداس تقام في القاهرة والاسكندرية، في الثامنة مساء يومي الثلاثاء والجمعة.

يتضمن البرنامج أحد تصميمات جريجوري جييار تؤدي على أنغام مؤلفة موسيقية، لكل فلورين وستيفان جونو مستلهمة من انبهار الفرنسيين بسحر نهر النيل، بجانب مشاهد من اشهر الباليهات العالمية.

يشار إلى أن عام مصر فرنسا يضم العديد من الفعاليات والملتقيات التبادلية في شتى مجالات الفنون والادب تبرز أشكال من الملامح الثقافية للبلدين. ويعد مشروع اندبنداس، من المشاريع التي دشنها اثنين من عارضي اوبرا باريس، بهدف إعلاء قيم الحرية وتيسير الاطلاه على الفنون والاطلاع على ثقافتهم من خلال الجولات الفنية الدولية. مشروع اند بندانس هى مبادرة دشنها اتنين من راقصي دار أوبرا باريس شغوفين بالفن والرقص.

اقرأ أيضا