رئيس جهاز المشروعات الصغيرة: موّلنا 160 ألف مشروع بـ300 ألف وظيفة

الخميس 18 أكتوبر 2018 | 12:47 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

طالبت الدكتورة نيفين جامع، الرئيس التنفيذي لجهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، المواطنين بالتوجه إلى الجهاز؛ للتساؤل عن الأنشطة المتاحة لهم.

 

وقالت "جامع" إن الجهاز حقق خلال الفترة الماضية نجاحًا كبيرًا من خلال مستوى المشروعات التي موّلها، مشيرًا إلى أن الجهاز تمكّن من ضخ تمويل لنحو 160 ألف مشروع خلال الستة أشهر الأخيرة، وفرت نحو 305 آلاف فرصة عمل.

 

وأوضحت الرئيس التنفيذي لجهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، أن هذه المشروعات قائمة على أرض الواقع، وتساهم في تحقيق قيمة مضافة كبيرة للاقتصاد المصري.

 

وأكدت أن جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة أنشأته الدولة لتقديم الخدمة للمواطن والشباب بصفة خاصة لتوفير فرص عمل وإنشاء مشروعاتهم، علمًا بأن هذه المشروعات هي أكبر دليل، وتحقق أثرًا إيجابيًا كبيرًا على المجتمع.

 

وأضافت أنه تم إنشاء جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، وفقًا للقرار رقم 947 لسنة 2017، ويكون للجهاز شخصية اعتبارية عامة، يتبع الوزير المختص بشئون الصناعة والتجارة الخارجية، ويشار إليه فيما بعد بالوزير المختص، ويكون مقره محافظة القاهرة أو إحدى المحافظات.

 

موضوعات متعلقة:

- جهاز تنمية المشروعات ووزارة الشباب والرياضة يوفران 81 مشروعًا للشباب

- تعرف على.. حجم التمويلات لـ”المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر”

اقرأ أيضا