فى ذكرى ميلادها .. ايتن عامر من ملح الارض الى ضغط عالى

الخميس 22 نوفمبر 2018 | 05:52 مساءً
كتب : مارينا دانيال

فنانة متعددة المواهب، قدمت الكثير من الاعمال الدرامية والسينمائية، أشتهرت بمشاركتها الغناء لعدد من المطربين الشعبيين فى بعض اعمالها الفنية، انها الفنانة ايتن عامر والتى تحتفل اليوم بعيد ميلادها الـ32، وتشارك "بلدنا اليوم" الفنانة ايتن احتفالها من خلال رصد بعض المحطات فى مشوارها الفنى.

نشاتها

نشأت ايتن في عائلة فتية، فهى شقيقة الفنانة وفاء عامر، ولدت  بالاسكندرية ، كانت بدايتها الفنية فى عام  2004، و تزوجت  من محمد عز العرب ، وانجبت  منه يوسف، تخرجت في معهد الفنون المسرحية قسم التمثيل واﻹخراج.

لم تلعب صلة القرابة بينها وبين شقيقتها الفنانة وفاء عامر أي دور في دخولها عالم الفن، فالخطوة الأولى لها كانت بمقابلة الفنان محمد صبحي، عن طريق الصدفة أثناء تصويره أحد المسلسلات التي تشارك فيه شقيقتها،عملت لفترة كموديل ثم توقفت، وقد أفادتها تلك التجربة كثيرا في كسر الرهبة، والخوف في الوقوف أمام الكاميرا، وكان أول ظهورلها في مسلسل "حضرة المتهم أبي"، أمام النجم الكبير نور الشريف.

أهم أعمالها

 شاركت ايتن، في العديد من الأعمال الفنية المميزة التي يأتي على رأسها مسلسل "ملح الأرض"،  فى عام 2004 مع الفنان محمد صبحى ، ثم انتقلت الى عمل جديد فى بداية مشوارها الفنى عام 2006 فى مسلسل" احزان مريم"، مع الفنانة ميرفت امين ، وفى عام2007  فى مسلسل الدالي (ج1) قامت بدور" رضوى "، وقامت بالاعمال السنمائية ومن اشهر اعمالها  فيلم "رامي الاعتصامي"، فى عام 2008 قامت به بدور فوزية ، وفيلم "شارع الهرم"، عام2011 قامت بدور راقصة  ومثلت بالغناء ايضا مع المطرب محمود الليثى .

شاركت  بادوار البطولة فى افلام هذا العام  2018 ومنها فيلم "بيكيا" التى لعبت فيه بدور"هيام"، وفيلم "خفة يد"، وظهرت فى دور رانيا ، وفيلم "على بابا"،التى لعبت فيه دور "زعبولة معالي ".

و تشارك في العام القادم 2019  فيلم " ضغط عالى "، جارى انتاجه ، وتدور احداث الفيلم حول إطار كوميدى بشخصية شاب يتمتع بشحنة كهربائية عالية تسرى بداخله ويحاول استغلالها فى حل الأزمة الخاصة بانقطاع الكهرباء بشكل متكرر.