بالفيديو.. ”اليوجا” تجعل حياتك الجنسية أفضل

السبت 10 نوفمبر 2018 | 03:46 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

اليوجا رياضة قديمة تعمل على تحسين أداء الجسد بشكل عام، مما تعمل على تحسين العلاقة الجنسية بشكل كبير، كما يمكنها أن تضاعف من معدل رغبك وتزيد من قوتك. 

من المعروف بأن الرياضة بشكل عام تحسن الحياة الجنسية، ولكن اليوجا تملك ميزة إضافية لناحية أنها تقضي على جميع العوامل المسؤولة عن تراجع الرغبة والقوة الجنسية. 

فما إليك التمارين التي يجب عليك ممارستها من أجل حياة جنسية أفضل:

مولا باندا.. نسخة اليوجا من تمارين كيغل

تمارين كيغل ليست فقط للنساء بل هناك نسخة للرجال وكما هو معروف فوائد التمارين هذه خرافية لكونها تستهدف العضلات التي تساعد على زيادة الرغبة والقدرة الجنسية.  

تمرين مولا باندا يستهدف عضلات الحوض وينشط الدورية الدموية في منطقة الأعضاء الجنسية ما يساعد على تحقيق إنتصاب أفضل كما أنه يحسن الاداء. 

للقيام بهذا التمرين يجب الجلوس على الأرض ومحاولة إيجاد وضعية تمكنك من جعل العضلات السفلية للمؤخرة ملتصقة تماماً بالأرض.. يمكن مد الجسم الى الأمام بحيث تمسك بقدمين أو في حال كنت تملك الليونة الكافية يمكنك القيام بذلك من دون الحاجة الى مد جسمك الى الأمام. 

الألية عملياً تشبه تمارين كيغل، زفير ببطء يصار خلاله الى دفع العضلات لناحية الحوض والمؤخرة بإتجاه الارض، ثم المحافظة على إنقباض العضلات لبعض الوقت.  ثم الشهيق ببطء وجعل العضلات ترتخي. 

وضعية الجسر

الوضعية هذه تنشط الدورة الدموية وتقوي عضلات الحوض كما أنها تجعل العمود الفقري وعضلاته والجزء السفلي من الظهر والذراعين أقوى.. وكل هذه القوة يمكن الإستفادة منها خلال العلاقة الجنسية. 

للقيام بهذا التمرين عليك القيام بالخطوات التالية: 

-قم بالإستلقاء على ظهرك مع ثني الركبتين وإبعاد الساقين عن بعضهما البعض لمسافة تعادل مساحة الكتفين. 

-قم ببطء شديد برفع حوضك مع الحرص على تقوس الظهر. 

-قم باستخدام يديك لدعم أسفل الظهر في حال لم تتمكن من رفع الحوض خلال المراحل الاولى. يجب الحرص على أن تكون وضعيتك صحيحة ١٠٠٪ لان رأسك ورقبتك وكتفيك بالاضافة الى القدمين ستقوم بدعم وزن جسمك. 

-حافظ على الوضعية لأطول فترة ممكنة.. ثم قم بالعودة ببطء الى الوضعية الأصلية. 

وضعية بادماسانا (زهرة اللوتس)  

للوضعية هذه فوائد عديدة جسدية ونفسية، فهي أولاً تساعد على التخلص من التوتر والقلق والغضب وأي من المشاعر السلبية التي يختبرها الشخص، كما أنها تساعد على التخلص من مشاعر الإنهاك والتعب، أما من الناحية الجسدية فهي تضاعف المرونة وتسهل عملية التنفس، كما انها تجعل عضلات الحوض والظهر أقوى. 

للقيام بهذا التمرين يجب أولاً الجلوس بوضعية العصا والتي هي الجلوس بظهر مستقيم مع مد الساقين الى الأمام.

الخطوة الثانية هي بثني الركبة اليمنى من خلال الإستعانة باليدين وذلك لوضعها على الجزء العلوي من الفخذ الأيسر مع إنحناءة بسيطة في الورك. الخطوة الثالثة هي بنثي الركبة اليسرى واستخدام اليدين لوضع أعلى القدم اليسرى على الجزء العلوي من الفخذ الأيمن مع إنحناءة في الورك. الخطوة الاخيرة ترتبط باليدين وهنا يمكن وضعهما في المكان الذي يناسبكم، فإما يتم وضعهما على الركبتين أو يمكن إعتماد وضعية جيانا مودرا الكلاسيكية والتي يتلامس فيها الإبهام والسبابة على أن تكون راحتي اليدين الى أعلى. خلال وضعية اللوتس يجب التنفس بعمق وببطء. 

بالاسانا- وضعية الطفل

لعله من أسهل التمارين والتي يمكن لأي شخص القيام بها. الوضعية هذه لا تتطلب أي ليونة تذكر بل يمكن لأي شخص القيام بها وهي مثالية للمبتدئين. مفيدة جداً للجزء السفلي من الجسم لكونها تساهم في تمدد العضلات، كما أنها تساعد على التخلص من تشنجات عضلات الكتفين والظهر. 

لها فائدتها أيضاً على الصعيد النفسي إذ تساعد على التخلص من مشاعر التوتر والقلق كما انها تخفف من حدة التعب والإنهاك. 

للقيام بالتمرين هذا يجب أولاً البدء بوضعية الركوع مع المباعدة بين الركبتين بمسافة تماثل الحوض تقريباً. خلال هذه المرحلة يجب وضع الذراعين الى جانبي الجسم على أن يكون الكفين متجهين الى أعلى. قم بالتنفس بعمق خلال رفع الذراعين الى أعلى ثم قم بالزفير خلال النزول بإتجاه الأرض. حافظ على تلك الوضعية بحيث يكون وجهك مواجهاً للأرض مع الحرص على عدم إغلاق العيون. قم بالتنفس بعمق وببطء لأربع أو خمس مرات ثم كرر التمرين. 

اقرأ أيضا