وزير الآثار يستعرض تفاصيل جولة ميلانيا ترامب في الأهرامات

السبت 06 أكتوبر 2018 | 07:38 مساءً
كتب : مصطفى محمود

كشف الدكتور خالد العناني وزير الآثار، تفاصيل زيارة ميلانيا ترامب زوجة الرئيس الأمريكي إلى أهرامات الجيزة اليوم، مشيرا إلى أنه استقبل برفقة الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، السيدة الأولى الأمريكية، في منطقة أهرامات الجيزة.

 

وأضاف "العناني" في بيان أصدرته الوزارة، اليوم السبت، أن الزيارة استمرت حوالي ساعة بدأت بزيارة تمثال أبوالهول حيث قامت مديرة المعونة الأمريكية بالقاهرة بشرح مشروع تخفيض المياه الجوفية الذي تقوم به الهيئة، ثم قام الدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار بشرح الناحية التاريخية لأبوالهول ومشروع ترميمه حيث حرصت السيدة "ترامب" على التقاط الصور أمام أبوالهول.

 

وأشار إلى أنه اصطحب "ميلانيا" بعد ذلك في جولة عند منطقة البانوراما الأثرية لإطلاعها على جمال القاهرة ومنطقة أهرامات الجيزة ومشروع تطوير الهضبة، لافتًا إلى أن زوجة الرئيس الأمريكي زارت هرم خوفو حيث اصطحبها أشرف محيي مدير آثار المنطقة في جولة داخل الهرم الأكبر.

 

ووجه وزير الآثار، الشكر لميلانيا ترامب على هذه الزيارة وقام بدعوتها لزيارة مصر مرة أخرى لفترة أطول للاستمتاع بآثار مصر، وزيارة الصعيد للتعرف أكثر على حضارتها الفريدة.

 

موضوعات متعلقة:

الرئيس السيسي وقرينته يستقبلان ميلانيا ترامب بقصر الاتحادية

بالصور.. ميلانيا ترامب تزور الأهرامات وأبو الهول

 

اقرأ أيضا