كيفية التعامل مع زوجك المدقق في التفاصيل

الاربعاء 31 أكتوبر 2018 | 11:50 صباحاً
كتب : سمر أحمد

كثيًرا ما تواجه المرأة صعوبة في التعامل مع زوجها الذي يدقق في التفاصيل، خاصة أنه يكون سريع العصبية ويتعامل بحدة معها في حالة فعلها شيئًا ليس على هواه، ولكي تتجنبي الزعل بينكما.. إليكِ طرق التعامل معه.

 

نظمي حياتك

هذا النوع من الأزواج يعشق النظام ولا يجلس في مكان غير مرتب، وعليكِ دائمًا أن تفكري في كيفية التوفيق بين عملك حال كونك امراة عاملة وبين منزلك ونظامه، بخلاف ذلك لابد أن تجلسا سويًا للوقوف على ميزانية المنزل طوال الشهر.

 

عبري عن حبك

هذا النوع من الرجال يعشق المرأة التي تعبر عن مشاعرها له في أي وقت وفي أي لحظة، ولا تنتظر مناسبة لتعبّر له عن حبها الشديد، عليكِ ألا تنسي تعبيرك عن مشاعرك تجاهه.

 

ثقي به

غير مجدٍ أن تثقي بزوجك ولا تشعريه بتلك الثقة، عليك طوال الوقت أن تشعريه أنكِ واثقة في قراراته ولا تدخلي معه في نقاش حاد؛ لأنك ستخسرين بلا شك بل احرصي أن تكون مناقشة الأمور بينكما بشكل هادئ.

 

اهتمي به

في حالة وجود أولاد لا تشعريه كونهم هم فقط محور اهتمامك، وأنه لم يعد هو كل حياتك، ولا تجعلي الأولاد يأخذون وقتك وتنسي وجوده.

 

عبري عن سعادتك

أشعريه بأنك سعيدة باهتمامه بالتفاصيل بل إن ذلك يطور من علاقتكما، فتبادل المشاعر الإيجابية سيجعلك قادرة على توصيل ملاحظاتك، وتبادل وجهات النظر بشكل أكثر فعالية.

 

موضوعات متعلقة..

- أفكار لكسر الروتين الممل في حياتك الزوجية

- طرق التواصل مع الزوج المغترب باستمرار

اقرأ أيضا