4 معلومات قد لا تعرفها عن القطط

الاحد 23 ديسمبر 2018 | 10:53 صباحاً
كتب : هند صفوت

القطط من الطف الكائنات الأليفة، حيث لديها مكانة خاصة في قلوب عشاقها، كما انها تعتبر من أكثر الحيوانات التي يرغب الأطفال في اقتنائها، إلا أن هناك بعض المعلومات الخاطئة والمنتشرة بشدة لدى الكثيرون عن القطط، إلا أنه يتوجب عليهم أن يعدلوا عن هذه المعلومات الخاطئه.

1- القطط لا تسبب العقم.

انتشر في كثير من المجتمعات ان القطط تسبب العقم، رغم أن هذا الاعتقاد ليس  له اي أساس طبي أو علمي.

 

أكد الاطباء ان ليس للقطط أي علاقة بالعقم، إلا أن هناك بعض القطط تحمل بعض أنواع من الميكروبات التي قد تؤدي الى الإجهاض او تشوه الأجنة وليس العقم، وهذا الأمر يحدث فقط إذا تناولت القطط للحوم النية أو اختلطت بقطط غير مطعمة.

2- القطط لا تملك سبع ارواح

هذه واحدة من أشهر الخرافات التي تتعلق بالقطط. أن القطط لا تمتلك سوى حياة واحدة مثل باقي الكائنات الحية، إلا أن تلك الخرافة ظهرت كون ان القطط رشيقة وتتمتع بليونة شديدة تجعلها تنجو من الكثير من الأخطار و المهالك.

3- القطط ليست عاشقة للحليب

القطط تحب الحليب ولكن ليس إلى درجة العشق، تحتاج القطط الى شرب اللبن في حالة عدم تغذيتها بشكل سليم، لكنها إذا حصلت على طعام صحي ومفيد، فإنها في غنى عن تناول الحليب، علاوة على ذلك، أن كثرة تناول القطط للحليب يسبب لها الإسهال، لذلك من الأفضل أن تتناول القطط كمية قليلة من الحليب.

4-القطط لاتحب العناق بل الجلوس بمفردها 

أن العناق يعتبر أحد أهم وسائل التعبير عن الحب، لكن القطط لا تحب هذا الأمر و تشعر بالانزعاج منه بعكس أغلب المخلوقات الأخرى. كما انها لا تحب ان يحملها أحد و تفضل الجلوس و التنقل من أعلى المرتفعات.

 

بالاضافة الى ذلك فان القطط, كائنات غير اجتماعية, حيث أنها بإمكانها العيش بمفردها داخل المنزل، طالما يتوافر في هذا المنزل الطعام والشراب.

اقرأ أيضا