لعنة الأفضل تطارد الدون.. ومعلقون: الظلم سيفتح النار على أوروبا

الخميس 20 سبتمبر 2018 | 12:14 مساءً
كتب : ياسمين إيهاب

«بكاء الظلم، وليس الخذلان، لاتبكي وأنت محطم الأرقام، وقاهر المستحيلات، والجلاد الفعلي للحراس»، بهذه الكلمات المؤثرة تعاطف جمهور الأسطورة البرتغالية الحية كريستيانو رونالدو عقب تلقيه البطاقة الحمراء الأولى مع فريق يوفينتوس الإيطالي، والحادية عشر في تاريخه، وذلك خلال مباراته أمام فالنسيا الإسبانى، التى أقيمت على ملعب "ميستايا"، ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الثامنة بمسابقة دورى أبطال أوروبا، بعدما اعتدى على موريل مدافع "الخفافيش" بدون كرة، على حد قول الحكم.

 

 

وخلال السطور التالية، تستعرض "بلدنا اليوم" أبرز حالات الطرد التي تعرض لها اللاعب وتعليق الجمهور على موقعة الأمس.

 

وأتت بطاقات رونالدو الحمراء في المناسبات التالية:

 

أستون فيلا × مانشستر يونايتد

 

كانت آخر مباراة لمانشستر في الموسم أمام أستون فيلا، سجل خلالها كريستيانو هدفي اللقاء، وتلقى بطاقتين صفراء لكثرة وقوعه على الأرض في محاولة لإهدار الوقت، ما أدى إلى طرده.

 

 

مانشستر سيتي × مانشستر يونايتد

 

تلقى كريستيانو رونالدو بطاقة حمراء مباشرة بعد عراكه مع لاعب اليونايتد السابق أندي كول، الأمر الذي أثر على الشياطين الحمر وتسبب بخسارتهم الديربي بنتيجة 3-1.

 

 

بورتسموث × مانشستر يونايتد

 

عوقب كريستيانو رونالدو بحظر لثلاث مباريات بعد تلقيه بطاقة حمراء مباشرة في مباراة فريقه مع بورتسموث، وذلك إثر نطحه للاعب خط وسط بورتسموث ريتشارد هيوز.

 

 

 

مانشستر سيتي × مانشستر يونايتد

 

تعرض رونالدو للطرد مرة أخرى على أرض مانشستر سيتي بعد سلسلة أخطاء خلال المباراة، كان آخرها لمسة يد غير مبررة.

 

 

ريال مدريد × ألميريا

 

أولى حالات طرده في إسبانيا كانت مع أول موسم للبرتغالي مع ريال مدريد، وكان ذلك بعد سلوكه الفظ في المباراة أمام ألميريا، والتي أضاع فيها رونالدو ركلة جزاء وسجل هدفاً لريال مدريد.

 

 

ريال مدريد × ملقة

 

لم ينتظر رونالدو كثيراً ليحصل على البطاقة الحمراء الثانية له في سنتياجو برنابيو، فبعد شهر من الأولى، طُرد خلال مباراة فريقه مع ملجا بعد دفعه بالكوع للاعب وسط ملقة باتريك متيليجا في محاولة منه للدفاع عن الكرة. لكنه قبل مغادرة اللقاء كان قد سجل هدفي الفوز للريال.

 

 

ريال مدريد × أتليتيكو مدريد

 

في ليلة من أسوء ليالي الملكي إذ تعرض لهزيمة أولى أمام جاره أتليتيكو من 14 عاماً، وأدت هذه الهزيمة لخسارة الريال المنافسة على لقب كأس الملك، وكان رونالدو كما باقي اللاعبين في البرنابيو يسيطر عليهم المزاج السيء فما كان منه إلا أن ضرب قائد الفريق المنافس جابي في آخر دقائق من عمر اللقاء ليتلقى الكرت الأحمر المباشر.

 

 

أتليتك بلباو × الريال مدريد

 

لم يتمكن رونالدو من اللعب لثلاثة مباريات بعد طرده في مباراة فريقه أمام أتلتيك بلباو، فقد رُفعت البطاقة الحمراء المباشرة في وجهه بعد عراكه مع مدافع بلباو كارلوس جوربجي، وعدم تقبله لقرار الحكم.

 

 

قرطبة × ريال مدريد

 

آخر بطاقة حمراء مثير للجدل تلقاها في اللقاء الذي جمع بين ريال مدريد وقرطبة على ملعب الأخير، وذلك بعد تصرفه بعنف مع مدافع قرطبة إيديمار.

 

ريال مدريد ×  برشلونة

 

دخل رونالدو بديلاً في الشوط الثاني وشكل خطورة كبيرة على النادي الكاتالوني، وسجل هدفا في الدقيقة 80 مانحا فريقه التقدم 2-1.

 

إلا أنه بالغ بالاحتفال وخلع قميصه لينال بطاقة صفراء ، قبل ان يسقط أرضا بعد دقيقتين إثر احتكاك مع المدافع الفرنسي سامويل اومتيني، ما اعتبرها الحكم محاولة تحايل تستحق بطاقة صفراء. وبعد رفع الحكم البطاقة الحمراء بوجهه، قام رونالدو بدفعه، لينال الاثنين عقوبة إيقاف لخمس مباريات.  

 

 

وأثارت واقعة طرد الدون الأخيرة حالة من الغضب والاستياء، حيث خرجوا على مواقع التواصل الاجتماعي معلقين  أن اللاعب تعرض للظلم والطرد التعسفي خلال المباراة.

 

 

وكان أحد التعلقيات أن ظلم أفضل لاعب في العالم سيفتح النار على أوروبا بأكملها.

      

اقرأ أيضا