نجيب ساويرس يرشح لمتابعيه فيلم ”يوم الدين”

الاحد 07 أكتوبر 2018 | 03:52 مساءً
كتب : آية الجمال

شكر أبوبكر شوقي مخرج فيلم " يوم الدين "، المهندس نجيب ساويرس، رجل الأعمال ومؤسس حزب المصريين الأحرار، وذلك لترشيح وحث متابعي ساويرس لمشاهدة الفيلم، موكدًا أنه فيلم يستحق المشاهدة.

فكتب نجيب ساويرس في تغريدة على موقع التتدوينات القصيرة "تويتر": "لازم تشوفوا الفيلم ده.. صدقونى!"، ما دفع أبو بكر شوقي للتعليق قائلًا: "شكرًا لك ".

يذكر أن مهرجان أيام قرطاج السينمائي اختار فيلم "يوم الدين" ضمن مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، لينافس على جائزة المهرجان الكبرى.

ويعتبر فيلم "يوم الدين" أول تجربة للمخرج أبو بكر شوقى، وأقيم العرض العالمى الأول للفيلم في مهرجان كان السينمائىي الدولي، بحضور مخرجه أبو بكر شوقى والمنتجة دينا إمام، ونافس الفيلم على جائزة السعفة الذهبية وفاز بجائزة فرانسوا شاليه "Francois Chalais".

وتدور أحداث الفيلم حول رجل يدعى" بشاي" في منتصف عمره، ترعرع داخل مُستعمرة للمصابين بالجُذام، وبعد وفاة زوجته المصابة هى اﻷخرى بالجذام، يغادر هذه المستعمرة وينطلق برفقة صديقه النوبي أوباما وحماره خلال رحلة عبر أنحاء (مصر) في محاولة لمعاودة الاتصال بعائلته من جديد بهدف الوصول إلى قريته في محافظة قنا.