برلماني يقترح على الحكومة الاستثمار في التعليم

الاثنين 12 نوفمبر 2018 | 03:47 مساءً
كتب : سارة محمود

استنكر النائب محمد بدوي دسوقي، عضو مجلس النواب، حديث الدكتور طارق شوقي، وزير التعليم والتعليم الفني، عن مجانية التعليم، مشيرًا إلى أن مجانية التعليم أصبحت أمرًا وهميًا غير موجود، وذلك في ظل لجوء معظم الطلاب للدروس الخصوصية.

 

وأضاف "بدوي"، خلال البيان الصادر له: "لازم نعترف بالمشكلة علشان نقدر نحلها.. إحنا معندناش مجانية تعليم ومنظومة التعليم بحاجة إلى تطوير".

 

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أنه من حق الوزير أن يقول وجهة نظره ورؤيته ولكن من حقنا كنواب أن ندافع عن المواطن البسيط والتأكد على منح الحقوق الدستورية للشعب، لافتًا إلى أن التعليم حق دستوري لكل مصري، لذلك لا بد من التركيز على كيفية تطوير منظومة التعليم دون المساس بالمجانية.

 

وعلّق النائب محمد بدوي على كلمة الوزير المتعلقة بـ"حفلة عمرو دياب وصلت لـ ٢٠ ألف جنية للتذكرة، واحنا مش لاقيين فلوس نطور بيها التعليم"، قائلاً: "الناس اللى بتدفع 20 ألف هم من يذهبون للمدارس الدولية ولا يذهبون للمدارس المجانية، أما مَن يذهبون للمدارس ويتمتعون بما يسمى بمجانية التعليم لا يملكون الوقت لسماع حتى أغنية بسبب أعباء وهموم الحياة".

 

واقترح عضو مجلس النواب، حل أزمة التمويل بأن تتجه الحكومة إلى الاستثمار في قطاع التعليم بإنشاء مدارس دولية تضاهي المدارس الموجودة الآن، على أن يخصص عوائد هذه المدارس للتطوير وتحديث البنية التحتية للمدارس الحكومية لنصل إلى حد المساواة بين التعليم الخاص والحكومي.

اقرأ أيضا