الشريف: هناك مناطق استثمارية في الصعيد لاينقصها سوى تسليط الضوء عليها

الاثنين 03 ديسمبر 2018 | 11:52 صباحاً
كتب : مصطفى عبدالفتاح

قال النائب مدحت الشريف، عضو لجنة الشؤون الاقتصادية بمجلس النواب، إن المناطق الأكثر احتياجا يصدر بها قرار من مجلس الوزراء وهو الذي يقوم بتحديد هذه المناطق في جميع محافظات مصر.

 

وأضاف عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب في تصريح خاص لـ "بلدنا اليوم" أن مصطلح المناطق الأكثر احتياجًا لايعني أنه لا توجد بها مرافق، وأنها فقيرة في احتياجها أو في موقعها لأن الدولة متكفلة أن توصل المرافق حتى حدود هذه المناطق أو حدود المشروع الاستثماري، وإنما المقصود بمصطلح "الأكثر احتياجًا" هنا أنها في حاجة إلى الاستثمار.

 

وأضاف الشرف، أن هناك بعض المناطق التي نص عليها قانون الاستثمار بأن تقوم الدولة بتوصيل المرافق إلى داخل الأرض التي ستشهد عملية الاستثمار وليس إلى المنطقة فقط، موضحًا أن هناك بعض المناطق في الصعيد كان لاينقصها شيء سوى تسليط الضوء على هذه المناطق.

 

وضرب النائب البرلماني مثالًا بالمثلث الذهبي الذي به العديد من صناعات التعدين وغيرها من الصناعات الفرعية، وبالتالي فأنت تمتلك مناطق ذات طبيعة خاصة طبقًا للقانون فهذه المناطق مناطق جذب، كما نبه إلى محافظة بني سويف أيضًا التي كانت في فترة من الفترات من المناطق التي لا تلفت انتباه المستثمر، لكن الآن بعد افتتاح الطريق المباشر للصعيد الذي أنشأته القوات المسلحة حتى أسيوط، أصبحت الآن عنصر جذب غير عادي للمستثمريين.

اقرأ أيضا