النهايات الأصليه لأشهر 3 أميرات في ديزني

الجمعة 21 ديسمبر 2018 | 11:49 صباحاً
كتب : هند صفوت

تابع الكثيرون منا افلام ديزني وتعلق بها تعلقا شديدا، فمما لاشك فيه، ان هذه الافلام تركت أثرا كبيرا في نفوسنا. لكن هل تعلم أن شركة ديزني قامت بتغير النهايات الاصلية لهذه الشخصيات الكرتونية, لتجعلها مناسبة لجمهور الأطفال, حيث إن  النهايات الحقيقة كانت تحمل الكثيرمن الدموية و العنف.

1-بياض الثلج

تعتبر قصة بياض الثلج والاقزام السبعة من أشهر القصص في عالم الاطفال. إن النهاية السعيدة المعروفة لهذه القصة، هي إن الأميرة تعود إلى الحياة بعد قبلة الأمير لها، كما انهم تزوجوا في نهاية الأمر، بينما وقعت الساحرة الشريرة من على منحدر، مما أودي بحياتها.  

لكن على الصعيد الآخر, فإن النهاية الحقيقة المكتوبة في نسختها الاصلية، تحمل نهاية عدوانية. حيث دعا كلا من الأمير و سنو وايت الساحرة الشريرة لحضور حفل زفافهم، وبالطبع حضرت الساحرة إلى الحفل، وحدث ما لم تكن تتوقعه حيث اجبرت على ارتداء حذاء حديدي ملتهب والرقص به حتى الموت.

2- سندريلا

إن النهاية المعروفة لقصة سندريلا، التي تعشقها جميع الفتيات بدون استثناء، إن الاختان الغير شقيقتان لسندريلا، عاشوا بغيرتهم كخدم مع والدتهم، بعد ما عرف الأمير خداعهم و العذاب الذي  اذاقوه لسندريلا.

هذه النهاية تختلف كل الاختلاف عن النهاية الحقيقية، حيث انه عند علمتا الاختين ببحث الامير عن صاحبة الحذاء,من أجل معرفة هوية الفتاة التي وقع في حبها أثناء الحفل، لجات إحدى الأختين بتر أحد أصابع قدميها ليناسب الحداء مقاسها، بينما لجأت الأخرى إلى قطع كعب قدميها. لكن في نهاية اكتشف الأمير خداعهم، كما علم بإن سندريلا هي صاحبة الحذاء وانها فتاة احلامة.

كما انتهت هذه القصة بزواج الأمير من سندريلا, كما انتهي أمر الأختين  بفقع الطيور لعيونهن كنوع من العقاب، لما قاموا به من  أعمال تعدب و عنف  لسندريلا.

3- ربانزل

تعتبر قصة ربانزل من أكثر القصص التي قامت ديزني بتغير نهايتها، انه النهاية المعروفة لدى عشاق ربانزل، هي إن لص يدعى فلين رايدر قام بتوصيل ربنزل لوالديها بعدما ما كانت حبيسة داخل برج، كما انه قضى على الساحرة الشريرة، ومن ثم عاشا الاثنين في سعادة وسرور.

أما في الحكاية الاصلية للأخوين غريم، كانت القصة أكثر عنفا، حيث كان هناك امير يتسلق إلى برج الأميرة الحبيسة، لكن عندما علمت الساحرة الشريرة بشأن حملها، قامت بقص شعرها و تركتها في الصحراء، كما أنها قامت باستدراج الأمير البرج بواسطة شعر ربانزل المقصوص لكي يصل لأعلى البرج ومن ثم قامت بإلقائه ليسقط على الشوك، واصيب الامير بالعمى لسنوات، حتى عثرت عليه ربانزل و علاجاته بدموعها السحرية، حتى عاد بصره اليه مرة اخرى، ومن ثم اخدها إلى مملكته ليعيشا معا.        

اقرأ أيضا