يوسف الشريف.. إبداع لا يتوقف

الجمعة 14 سبتمبر 2018 | 07:23 مساءً
كتب : هايدي عبد الرافع

حينما تشاهده تتأكد أنك أمام موهبة حقيقة، لم يكن تواجده شيئ عادي بل وجوده على الساحة الفنية أعطاها روحًا مختلفًا، من النادر أن يشعر الجمهور بفراغ كبير إذا لم يقدم نجمه المفضل عمل لمدة عام فقط، وهذا ما حدث معه عندما لم يقدم مسلسل ضمن السباق الرمضاني الماضي، حيث اعتاد الجمهور أن يراه في كل موسم بمسلسل يجذب جميع الأعمار والفئات أيضًا، نحُن نتحدث عن الفنان يوسف الشريف، والذي تحل ذكرى ميلاده «زي النهاردة» 14 سبتمبر.

روح مختلفة في عالم الدراما التلفزيونية

عندما نذكر اسم يوسف الشريف لا بد أن نقول أنه أعطى روحًا مختلفة في عالم الدراما التلفزيونية، فكانت بدايته عام 2005، من خلال مسلسل «العميل 1001»، ثم قدم العديد من الأعمال، إلى أن قدم «المواطن إكس» عام 2011 فهذا العمل هو نقطة تحول له، مما أهله إلى تقديم البطولة المطلقة.

انتباه انت أمام رقم «رقم مجهول»

تفاجئ الجمهور في عام 2012 بمسلسل «رقم مجهول» وهو أول بطولة ليوسف الشريف،  فهنا تستطيع أن تقول أنك أمام عمل مختلف يحترم عقول الجمهور، وبالفعل حقق المسلسل نجاحًا كبيرًا، ثم قدم مجموعة من الأعمال الناجحة التي مازل نشاهدها حتى الآن وهي «زي الورد، اسم مؤقت، الصياد، لعبة إبليس، القيصر، كفر دلهاب».

غياب يوسف الشريف أثر في الجمهور

قرر يوسف الشريف، أن يغيب عن موسم دراما رمضان لهذا العام، وعندما بدأ السباق الرمضاني والجمهور شاهد المسلسلات  المتواجده في الساحة الفنية، لاحظ الجميع عدم وجود عمل لـ«يوسف»، وأصبحوا يغردون له عبر حسابه الشخصي على «تويتر» أن غيابه يؤثر في الدراما التلفزيونية.

أما في السينما فقدم أعمال «ورقات كوتشينة، فتح عينيك، آخر الدنيا، هي فوضى، العالمي»، وأخيرًا فيلم «بني آدم»، والذي عرض بموسم عيد الأضحى المبارك.

«لاعب كرة».. حلم يوسف الشريف لم يتحقق

كثير من الجمهور لا يعرف أن يوسف الشريف، كان لاعبًا في النادي الأهلي قبل أن يحترف التمثيل، حيث كان متواجدًا في الفترة التي كان يلعب فيها كلا من سيد عبد الحفيظ مدير الكرة الحالي بالنادي ، أحمد بلال، وأمير عبد الحميد، وأحمد السيد،  ولكن تعرض للإصابة قبل تصعيده للفريق الأول أبعدته عن الملاعب.

هنا لا بد أن تتساءل ماذا لو كان يوسف الشريف لاعب كرة؟، بالتأكيد إذا شاهدت فيلم «العالمي»، والذي عرض في شاشات السينما عام 2009، وحقق نجاحًا كبيرًا فأنت شاهدت ليس ممثل محترف بل لاعب محترف أيضًا فموهبته لم تقتصر على التمثيل فقط، بل إذا كان احترف وأصبح لاعب كرة قدم، كنا شاهدنا لاعب ناجح جدًا.

يوسف الشريف.. النجاح عنوانه

أما اذا تحدثنا عن حياته الشخصية  فلا بد أن تقول أن «النجاح عنوانه»، فهو متزوج من الكاتبة ومصممة الأزياء إنجي علاء، وحياتهم ناجحة ومستقرة، ولهما من الأبناء عبد الله وعبد الرحمن.