”سر جمالي بسبب رضا أمي عليا”.. أبرز تصريحات ليلى علوى في عيد ميلادها

الخميس 03 يناير 2019 | 11:46 مساءً
كتب : حسن الحيني

تحتفل اليوم الفنانة ليلى علوي، بعيد ميلادها الـ 56، ولدت ليلى أحمد علوي في 4 يناير 1962 بالقاهرة، فهي فنانة إستطاعت أن تخطف أنظار المشاهدين عبر التلفاز، وقدمت العديد من الأدوار الدرامية، وتميزت عن باقي فنانات جيلها في الوسط الفني من خلال أول عمل تليفزيوني لها، وأجادت التنوع بين التراجيد والكوميديا، وفي عيد ميلادها نرصد في السطور التالية أبرز التصريحات في مشوارها الفني.

 

قالت الفنان الكبيرة، خلال اللقاء، في برنامج "8 الصبح"، مع المذيعة رحمة خالد، متلازمة دوان، أنها تذهب إلى السينما والأوبرا والتمثيل على مسرح المدرسة أفضل اللحظات في حياتها، لأنها فقدت المومه وأن إبنها الوحيد بالتنبي وليس بالإنجاب كما روج البعض.

 

أول دور لها في السينما من خلال عمر 7 سنين، وقامت بإجراء اختبار فى إذاعة الشرق الأوسط ونجحت فيه والتحقت ببرنامج عمو حسن ثم فتافيت السكر وعصافير الجنة.

 

 

كما كشفت ليلى علوي عن أول دور سينمائي لها في فيلم "البؤساء" مع الفنان فريد شوقى ومثلت دور "كوزيت" ابنة جون فالجان" وكانت طالبة فى الصف الثالث الإعدادى في تلك الفترة.

 

 

 

دورها في فيلم "خرج ولم يعد" كان من ضمن الأعمال المميزة نظرا لتصويره في الطبيعة، في فترة الثمنينات، "كان رسالة قوية وممتعة لكل الناس، كواليسه كانت حلوة، كنا نصحي نصلي الفجر  ونروح بنها ونتفرج على الشروق، ونآكل فطير مشلتت، وهوا صحي، حياة جميلة.

 

 

 

وصرحت ليلى علوي، أنها أبتعدت عن السينما في الفترة الأخيرة بسبب وفاة والدتها، وكان أخر عمل لها في عام 2016 مع  الفنان يسري نصر الله، الماء والخضرة والوجه الحسن، وفي أخر العام تعرضت لإصابة في كتفها، مما أضطرت إلي إجراء عملية جراحيه، أستلزمتها الجلوس لمدة 6 أشهر، وبعد فترة مرضت والدتها ثم توفاها الله، ومزاجها أصبح سئ.

 

 

وعن سر جمالها قالت ليلى علوي "أنا حاسة إنه من حب الناس ليا هما بيشوفوني أحلى مما أنا، و في ناس بتقول مامتي راضية عليا، وفي ناس تانية بتقول إن اللي جوة البني آدم هو اللي بيبقى في ملامحه".

 

كما صرحت ليلى علوي، عن سبب عدم قبولها رئاسة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، في دورتة الماضية قائلة: "إبنى في أخر سنة في الجامعه، وهو محتاجني جمبه، ومينفعش أسيب إبني ولو قبلت المهرجان كان هياخد كل مجهودي وبالتالي هكون مقصر في حق المهرجان".

 

وكشفت عن سر خسارتها للوزن الزائد وتمتعها بالرشاقة حاليًّا، موجّهة النصيحة بتناول الطعام خمس مرات في اليوم، مع شرب جرعات كبيرة من المياه يفضل أن تكون دافئة، مع إضافة شرائح الليمون أو البرتقال، ومراعاة خسارة الوزن ببطء ومن دون تسرّع، حتى يتم تثبيت الوزن الجديد بصورة دائمة ومن دون مخاطر على الصحة العامة للجسم.

 

وقدمت الفنانة ليلى علوي عدد كبير من الأعمال السينمائية والدرامية في حياتها الفنية منها، حديث الصباح والمساء مرورا حتي بمسلسل هى ودافنشي.