تحت رعاية سعد الحريري.. غدًا انطلاق منتدى الأعمال المصري اللبناني

الخميس 22 نوفمبر 2018 | 10:24 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

تنظم الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال بالاشتراك مع مجموعة الاقتصاد والأعمال بالتعاون مع مجلسي الأعمال فى البلدين، مع السفارة المصرية فى لبنان ومكتب التمثيل التجارى فى السفارة، "ملتقى الأعمال المصرى - اللبنانى" غدًا الجمعة فى بيروت.

 

يأتي ذلك تحت رعاية سعد الحريري رئيس وزراء لبنان، وبمشاركة الوزراء المختصين من مصر ولبنان.

 

ومن بين المشاركين من الوفد المصرى: الدكتور إبراهيم عشماوي المساعد الأّوّل لوزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، والمهندس فتح الله فوزي رئيس الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال، والمهندس اللبناني أحمد السويدي رئيس مجلس الأعمال المصري، والمهندس محمد السويدي رئيس اتحاد الصناعات المصرية.

 

ومن لبنان: رائد خوري وزير الاقتصاد والتجارة، غازى زعيتر وزير الزراعة، محمد شقير رئيس اتحاد الغرف اللبنانية، نزيه النجاري سفير مصر فى لبنان.

 

ويحضر الملتقى أيضاً حشد من رجال الأعمال اللبنانيين والمصريين، من بينهم وفد مصرى من 70 مشاركاً من مختلف القطاعات حيث سيتم ترتيب لقاءات ثنائية لبحث فرص التعاون سواء فى مجال التبادل التجارى أو التعاون الاستثماري.

 

ويكتسب انعقاد هذا الملتقى فى دورته الرابعة أهمية خاصة فى ظلّ القفزة النوعية التى تشهدها العلاقات الاقتصادية بين البلدين، بجانب القضايا الاقتصادية التى سيناقشها والبحث فى واقع وآفاق المبادلات التجارية بحسب الجمعية المصرية اللبنانية.

وأعلنت الجمعية المصرية اللبنانية فى بيان لها، أن الملتقى يشهد مشاركة حوالي 200 فى طليعتهم ثلاث وزراء من مصر، هم: وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى الدكتورة سحر نصر، وزير الصناعة والتجارة عمرو نصار، وزير التموين والتجارة الداخلية على مصيلحى.

 

اقرأ أيضا