بالصور .. مؤتمر صحفي للإعلان عن الفائزين بمسابقة «عفيفي مطر»

السبت 18 اغسطس 2018 | 09:38 مساءً
كتب : منار بدر الدين تصوير معاذ النجار

نظم اليوم هشام قنديل رئيس مجلس إدارة أتيلية العرب للفنون والثقافة جاليري ، مؤتمر صحفي، للإعلان عن  أسماء الشعراء الفائزين في الدورة الثانية من مسابقة عفيفي مطر للشعراء الشباب العرب، والتي شارك فيها هذا العام ١٦٧ شاعرا من ١٥ دولة عربية، بمقره بالزمالك.

 

ومن المقرر أن يتم منح الفائز الأول جائزة مالية قدرها خمسين ألف جنيه، وثلاثين ألفا للثاني وعشرين ألفا للثالث، مع طبع الدواوين الفائزة.

 

وانقسم عمل لجنة الجائزة إلى مرحلتين بعد تلقي الدواوين المرشحة للمسابقة، وتم استبعاد المساهمات التي لم تلتزم بشروط المسابقة، وأحيل ١٠٠ ديوان إلى لجنة الفرز والقراءة التي اختارت، بعد قراءات معمقة ومناقشات مستفيضة على مدى ثلاثة شهور، ٣٤ ديوانا للمنافسة النهائية، انتهت من قراءتها لجنة التحكيم التي ضمت الدكتور حاتم الصكر، الناقد العراقي المعروف رئيسا، والناقد المغربي عبد اللطيف الوراري، والشاعرين المصريين فتحي عبد الله وأسامة جاد أعضاء، واختارت اللجنة ثلاثة فائزين من ثلاث دول عربية لنيل جوائز المسابقة.

 

كما أعلن هشام قنديل، راعي الجائزة، عن تفاصيل حفل التكريم للفائزين، والذي سيقام بعد عيد الأضحى، حيث سيتم فيه أيضا الإعلان عن جائزة الدورة الأولى للمسابقة النقدية والتي تم تخصيصها هذا العام لنقد مشروع محمد عفيفي مطر الشعري.