حوار.. هبة مجدي: أتمرد على الفتاة الطيبة في ”ولد الغلابة”

الجمعة 04 يناير 2019 | 12:33 مساءً
كتب : أحمد حامد

ملامحها تغلب عليها البراءة والطفولة، شاركت منذ طفولتها في أعمال استعراضية ارتبط بها الكبار قبل الصغار مثل " فوازير عمو فؤاد و "بوجي وطمطم"، وكانت أمنيتها وهي طفلة صغيرة أن تصبح مثل نيللي وشريهان في عالم الاستعراض، حققت نجاحًا كبيرًا في شهر رمضان الماضي من خلال مسلسل عوالم خفية، وتستعد هذه الأيام لتصوير مسلسلها الجديد ولد الغلابة مع الفنان أحمد السقا لعرضه في شهر رمضان القادم ، إنها الفنانة هبة مجدي ، لذا كان لنا هذا الحوار معها .

 

لأول مرة تؤدي شخصية صحفية من خلال مسلسل "عوالم خفية ".. ما أبرز الصعوبات التي واجهتيها؟

بالفعل أول مرة أقوم بأداء شخصية صحفية من خلال مسلسل عوالم خفية وشخصية نهى مندور، فالعمل أولاً مع الفنان الكبير عادل إمام له رهبة وخصوصية شديدة، "كان نفسي اشتغل معاه من زمان.. وربنا حقق لي حلمي" أنا دائمًا أتعامل مع الصحفيين بحكم عملي كفنانة، وبالطبع لدي من ذلك تراكم خبرات كبيرة من كثرة التعامل معهم، وأفادني ذلك في أداء الشخصية بواقعية شديدة ، فالصحافة حقا هي مهنة البحث عن المتاعب والحقيقة دائما هي الهدف المنشود لأي صحفي يحب مهنته.

 

من صحفية إلى صعيدية في مسلسلك القادم.. كيف كان استعدادك لتلك الشخصية؟

دور الفتاة الصعيدية ليس جديدًا بالنسبة لي، فجسدته قبل ذلك مرتين في مسلسل يونس ولد فضة ، وأيضا مسلسل ولاد تسعة ، فلدي مخزون متوافر من المفردات الصعيدية التي تمكنني من أداء الدور، ولكن الاختلاف هذه المرة في شخصيتي أنني "صعيدية مش طيبة خالص"، حاولت من خلالها أتمرد على دور الفتاة الطيبة المنكسرة وسعيدة جدًا بالتعاون مع الفنان أحمد السقا.

 

ألم يراودك القلق من اختزال دورك لصالح مي عمر؟

مي عمر فنانة جميلة ، وأثبتت نفسها وخطواتها الفنية خير شاهد على ذلك، ولاتوجد أدنى مشكلة بيني وبينها وطبيعتي ليست صدامية أبدا، وإن كان حدث ذلك مع ياسمين صبري كما ذكرت وأنا لا أعرف شيئًا عن ذلك،  فمن المؤكد لن يحدث معي هذا الأمر، لأن هناك اتفاق واضح مع المخرج محمد سامي على دوري وشخصيتي في أحداث المسلسل، وبالطبع هو يريد نجاح العمل بالكامل وليس نجاح شخصية معينة على حساب شخصية أخرى.

 

ماهو سبب مشاركتك في مسلسل طلقة حظ في نفس توقيت "ولد الغلابة"؟

مسلسل طلقة حظ مسلسل كوميدي مع الفنان مصطفى خاطر، الذي كنت أود التعاون معه لأنني أحبه منذ بزوغ نجمه في مسرح مصر،  وأنا أعشق تلك النوعية من المسلسلات ودوري مفاجأة لكل الجمهور، لذلك وافقت بالمشاركة في طلقة حظ لأن الفنان دائما يبحث عن النص المتميز ووجدت ذلك في المسلسل.

 

هل ستشاركين الفنان يحيى الفخراني في "الملك لير"؟

بالفعل الملك لير من أهم روايات وليام شكسبير وتجسيد الفنان الكبير يحيى الفخراني لها يزيدها قيمة ،وعلمت بذلك وقمت بتهنئته، ولكن لن أشارك يحيى الفخراني في الملك لير، بسبب انشغالي بالأعمال الدرامية ، والمسرح يتطلب تفرغ تام له مثلما حدث معي في مسرحية ليلة من ألف ليلة وليلة، فكان وقتي مخصصا فقط للمسرح لأنه يتطلب مجهودا شاقا سواء في البروفات أو العروض نفسها كل ليلة.

 

هل تشعرين أنك من المحظوظات فنيًا للتعامل مع فنانين كبار؟

نعم " أنا من المحظوظات" لأن بدايتي أيضًا كانت مع الفنان الكبير محمد صبحي الذي تعلمت منه الانضباط في العمل، والفنان الراحل أيضا محمود عبد العزيز الذي تعلمت منه البساطة والتواضع، ويكفي إشادته بي في مسلسل جبل الحلال، أما الفنان عادل إمام فهو حلم لأي فنان أن يقف أمامه وتحقق ذلك لي، والفنان يحيى الفخراني هو والدي الفني وكنت أشعر بحنانه وأبوته أثناء مسرحية ليلة من ألف ليلة وليلة، وأيضًا الفنان الكبير الراحل فؤاد المهندس الذي اكتشفني في فوازير عمو فؤاد وأنا في العاشرة من عمري، "كنت عايزة أكون فنانة استعراضية زي نيللي وشريهان"، وشاركت في استعراضات وتترات البداية والنهاية.

 

رغم كل نجاحاتك إلا أن خطواتك الفنية بطيئة نوعا ما.. لماذا؟

الأهم عندي النجاح، حتى لو كانت خطواتي بطيئة كما ذكرت وذلك "لأني مش شاطرة في تسويق نفسي"، وليس لدي شللية فنية، ولكن إشادة الجمهور بأعمالي هي أهم شيء عندي وثروتي الحقيقية، وذلك ما سأفتخر به أمام أبنائي.

 

ما الذي تغير في حياتك بعد تجربة إحساس الأمومة مع "دهب"؟

بالفعل حياتي تغيرت مرتين بعد زواجي أولا، أحسست بمسئولية كبيرة تجاه زوجي ومنزلي وزاد الأمر بعد استقبالنا لـ دهب إبنتي، إحساس مختلف تمامًا فأصبحت أكثر قوة وتحمل وحكمة، لأنني أصبحت مسئولة عن شخص آخر أنا كل حياته، إحساس الأمومة لا يضاهيه أي إحساس آخر.

 

كانت لك مشاركة يفيلم روائي قصير بعنوان "حب إيه".. ما هي تفاصيله؟

"حب إيه" تجربة روائية قصيرة متميزة، ويتحدث عن عائلة تعيش في ترابط وسعادة وفجأة يحدث ابتعادا بينهم فيختلف تفكيرهم ويقل الترابط، وأتوقع له النجاج وحصد الجوائز على مستوى المهرجانات، التي سيشارك بها وسعدت كثيرًا بالتعاون فيه مع الفنانة رانيا يوسف لأنها "فنانة جميلة وراقية".

 

تحدثت عن رانيا يوسف.. مارأيك في أزماتها الأخيرة؟

أنا أتحدث فقط عنها كفنانة وهي راقية فنيا، ولا أحب أن أتحدث عن هذا الموضوع ، ولكنها اعتذرت عن ما حدث وأشعر أن الأمر تم تضخيمه بسبب السوشيال ميديا.

 

هل هناك مشروع سينمائي قادم ؟

بالفعل أقوم بالتحضير لفيلم سينمائي بعنوان باب البحر مع الفنانة سهر الصايغ، وهو فيلم يغلب عليه عنصر التشويق ، ولم يتحدد بقية فريق العمل.

 

أين الغناء من خريطتك الفنية؟

بعد الانتهاء من  تصوير الأعمال الدرامية الفترة القادمة، سأعود للغناء بشكل جديد.

 

من أبرز فنانة من زمن الفن الجميل تمنيتي العمل معها؟

 كنت أتمنى العمل معهن جميعًا، ولكن تحديدا كنت أتمنى العمل مع الفنانة الراحلة شادية، فهي متميزة على المستوى التمثيلي والغنائي أيضًا، "أنا مبهورة بها جدا".

 

كيف كان رد فعلك بعد شائعات انفصالك عن الفنان محمد محسن؟

شائعة انفصالي كانت شائعة سخيفة ولا أعرف مصدرها، ولكن الفنان بالطبع دائما معرض للشائعات ولا ألتفت لها تماما، وأطمئن الجميع أننا نعيش حياة هادئة معا يغلب عليها الحب والتفاهم .

 

هل من الممكن أن نجدكما في عمل فني قادم سوياً؟

"نفسي أشتغل تاني مع محمد" خاصة بعد عملنا سويا في مسرحية ليلة من ألف ليلة وليلة، ولكن لم يتاح لنا حتى الآن أي مشروع فني للمشاركة معًا.