السيسي يغادر إلى ألمانيا للمشاركة في أعمال مؤتمر ميونخ للأمن

الخميس 14 فبراير 2019 | 09:25 صباحاً
كتب : سارة محمود

غادر الرئيس عبد الفتاح السيسي، منذ قليل، مطار القاهرة الدولى، متجهًا إلى مدينة ميونخ الألمانية، تلبية للدعوة الموجهة له للمشاركة في أعمال مؤتمر ميونخ للأمن لعام 2019.

ويذكر أن مؤتمر ميونخ للأمن يعقد بصفة سنوية، ويشارك فيه رؤساء الدول والحكومات والخبراء في المجالات السياسية والأمنية والاقتصادية.

وعقد المؤتمر لأول مرة عام 1963 كمنتدى للخبراء في مجال الشؤون العسكرية ثم تحول ليصبح محفلاً دوليًا مؤثرًا للقادة السياسيين.

ويشمل جدول الدورة الـ 55 للمؤتمر، مناقشة مستقبل مراقبة الأسلحة والتعاون في المجالات الدفاعية، ودراسة العلاقة بين السياسة التجارية والسياسات الأمنية، وومجموعة من ورش العمل والفعاليات التي تتناول الأزمات الدولية والسلام العالمي والهجرة.

ويأتي على رأس المشاركين في المؤتمر مستشارة ألمانيا، "أنجيلا ميركل"، ونائب الرئيس الأمريكي، "مايك بنس"، ورئيس رواندا، "بول كاجامي"، ورئيس أوكرنيا، "بيترو بورشينكو"، إضافة إلى الممثلة السامية للشئون الخارجية للاتحاد الأوروبي، "فيديريكا موجرينى"، والأمين العام لحلف شمال الأطلسي (ناتو) "ينس شتولينبرج"، ووزير خارجية روسيا، "سيرجى لافروف"، والمدير العام لصندوق النقد الدولي، "كريستين لاجارد".

اقرأ أيضا