الهالوين على طريقة المصريين.. مصور يحول فتاة إلى ”ماريونت” في عيد الرعب

الاربعاء 31 أكتوبر 2018 | 01:57 مساءً
كتب : ياسمين الشرقاوي

أثارت جلسة تصوير خضعت لها إحدى الفتيات بعدسة المصور تامر عزقلاني، احتفالًا بالهالوين، جدلًا واسعًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، وذلك بعدما ظهرت الفتاة على طريقة الماريونت. 

 

وحازت جلسة التصوير على إعجاب العديد من مستخدمي السوشيال ميديا، مشيدين بابتكاره تلك الفكرة التي تعُد الأولى من نوعها في هذا المجال. 

 

جدير بالذكر أن فن عرائس الماريونت، هو الذي يقوم خلاله شخص بتحريك العرائس وكأنها إنسان خاضع له وبالنظر لهيئتها يبدو على ملبسها وتصميمها وكأنها من بني البشر.

 

 

تبدأ احتفالات "الهالوين" بداية من شهر أكتوبر، وحتى ليلة 31 من الشهر ذاته، وتعد أبرز مظاهر الاحتفال بهذا اليوم، هو التنكر فى شخصيات مرعبة؛ حيث يسيطر الرعب على الاحتفالات وهو ما يقوم به كل نجوم العالم.

 

وتشمل تقاليد عيد الهالوين خدعة وطقوسًا تعرف باسم خدعة "أم حلوى، والتنكر في زي الهالوين، والتزيين، ونحت القرع ووضع فوانيس جاك، ومشاعل الإضاءة، وزيارة المعالم السياحية المسكونة، وقراءة القصص المخيفة ومشاهدة أفلام الرعب".

 

قصة "الهالوين"، تعود إلى المسيحيين في أيرلندا، حيث كانوا يقيمون عيدًا كبيرًا للاحتفال بالخريف يبدأ في منتصف ليلة الحادي والثلاثين من أكتوبر، وكانوا يؤمنون بأن إله الموت العظيم ويسمى "سامان" يدعو في هذه الليلة الأرواح الشريرة التي ماتت خلال العام، ليكون عقابها أن تستأنف الحياة في أجساد حيوانات.

 

ويحتفل الأمريكيون من مختلف الثقافات والأديان في الولايات المتحدة بالهالوين، ويقومون بتزيين البيوت والشوارع الألعاب المرعبة والساخرة، وأنتجت هوليود العديد من الأفلام عن الهالوين، أبرزها أفلام الرعب.

 

 

 

شاهد أيضًا.. 

- مشاهير عرفوا بـ”البخل”.. هنيدي وفر 1000 جنيه من أجرة سائق.. وفنانة شهيرة انهارت بسبب 500 جنيه

- شاهد 4 رقصات لكاترينا كيف جعلت منها ملكة الإغراء في بوليود

- فيديو نادر لـ شيرين عبدالوهاب في الإعدادية