بالتفاصيل.. لقاء أفريقية البرلمان بسفير أنجولا

الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 | 01:44 مساءً
كتب : سارة محمود

التقى النائب طارق رضوان، رئيس لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب، صباح اليوم الثلاثاء، بسفير أنجولا لدى مصر، السفير أنطونيو فرنالديز؛ بشأن دعم وتوطيد العلاقات المصرية الإفريقية بين البدين. 

وفى بداية اللقاء، رحب النائب طارق رضوان، رئيس لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب، بسفير دولة أنجولا، ووجه الشكر له على تلبية الدعوة، معربًا عن رؤية اللجنة في التكامل بشكل حقيقي المرحلة القادمة.

 

وأكد "رضوان" أن لقاء سفير أنجولا يعتبر أول لقاء يأتي تأكيدًا على قوة العلاقات السابقة بين البلدين، وأنه على استعداد لتقويتها نحو مستقبل أفضل، مشيرًا إلى أن اللجنة بكامل أعضائها ستكون أدوات حقيقية للتواصل مع دولة أنجولا وتحقيق أهداف الدولة المصرية هي إعادة مصر كلاعب رئيسي في القارة السمراء. 

 

وأعرب سفير دولة أنجولا عن سعادته بهذا اللقاء؛ لتبادل الأفكار بين الدولتين، خاصة أن أنجولا صديقة لمصر، وأننا على أتم الاستعداد للاستفادة من الفرص الاستثمارية في كل المجالات، منوهًا إلى أنهم مدانون لمصر منذ عهد الرئيس الراحل جمال عبدالناصر لوقفها بجانب أنجولا في معركتها لتحرير دولتها من الاستعمار.

 

كما أشار السفير إلى أنه يتطلع لرئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسى للاتحاد الإفريقى حتى تضع السياسات في أديس أبابا، آملين في ذلك تحويل مسار ثروة إفريقيا إلى الأفارقة، وتتحول العلاقات بين الدول الإفريقية من علاقات سياسية فقط لتصبح علاقات اقتصادية واستثمارية وشراكة حقيقية.

 

 

وأعرب السفير عن سعادته بما ذكره الرئيس عبدالفتاح السيسى في مؤتمر شرم الشيخ الأخير، عندما أشار إلى إنشاء طريق برى يربط بين القاهرة وكيب دوان؛ لأن مصر مليئة بالمعلومات والتقنيات والخبرات التي تحتاجها دولته، مؤكدًا أنه قام بزيارة أماكن كثيرة في مصر تنقصها أسوان.

 

 

وأوضح رئيس اللجنة أنه على صعيد مصر هناك إمكانات عديدة وثقافات مختلفة سوف تدعم الجانب الإفريقى بشكل عام وأنجولا بشكل خاص.

 

موضوعات متعلقة:

بالصور..تكريم رؤساء ”إفريقية البرلمان” السابقين

طارق رضوان: مثلث مصر اليونان قبرص وضع حدًا لغطرسة أردوغان

اقرأ أيضا