النيابة الإدارية تفتح تحقيق عاجل في واقعة مستشفى ديرب نجم بالشرقية

السبت 15 سبتمبر 2018 | 02:01 مساءً
كتب : سارة محمود

أمرت المستشار  أماني الرافعي، رئيس هيئة النيابة الإدارية، بفتح تحقيق عاجل أمام النيابة الإدارية بالزقازيق، القسم الثاني في واقعة وفاة عدد من المترددين على وحدة الغسيل الكلوي بمستشفى ديرب نجم المركزي بمحافظة الشرقية،  ودخول عدد آخر منهم في حالات غيبوبة تامة عقب تلقيهم جلسات الغسيل الكلوي بالمستشفى.

 

الجدر بالذكر، لقي 3 حالات مصرعهم، صباح اليوم السبت، بمستشفي ديرب نجم المركزي بالشرقية، إثر تعرضهم لتلوث بمياه الغسيل الكلوي.

 

وقال أحد أقارب الضحايا،  إنّ جدته كانت تقوم بالغسيل ٣ أيام في الأسبوع، ولم تعاني من أي مشاكل حتى تفاجؤوا بوفاتها اليوم، والسبب جهاز الغسيل الكلوي، فأثناء تغيير المياه أمس، لم يتم التاكد من مدي صلاحيتها، واليوم تم وضع المرضى عليها مباشرة دون تجربه، حيث كان العنبر يحتوي ١٥ مريضا توفي منهم ٩ في الحال والباقي في وضع حرج.

 

وقال قسم التمريض بمستشفى درب نجم المركزي، بأنّهم أصيبوا بصدمة عندما شاهدوا حالات الوفاه، فلم نكن على علم بأن المياه ملوثة، مؤكدين أن فلتر المياة لم تكن به أي مشكلة من قبل.

 

وحصلت «بلدنا اليوم»، على أسماء 3 حالات الذين توفي داخل المستشفى، أثناء إجراء الغسيل الكلوى بوحدة المهندس عبداللطيف عبد الخالق، بمستشفى "ديرب نجم" المركزي، وهم: "فردوس عبدالله أحمد" ربة منزل، مُقيمة بقرية "منشأة صهبرة"، و"صبحي عبدالحي علي" مقيم بقرية "الصويني"، و"سلام محمد إبراهيم، من كفر "الحاج أحمد".

 

ووصل إلى المستشفى، الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، واللواء عبدالله خليفة، مدير أمن الشرقية، والدكتور هشام مسعود، وكيل وزارة الصحة.

 

موضوعات متعلقة.. 

بعد تداول فيديو للواقعة.. تفاصيل اختناق 25 طفلا في حمام سباحة بنادي الطالبية

وفاة 9 أشخاص نتيجة تلوث في مياه الغسيل الكلوي بالشرقية

بالأسماء.. وفاة 3 أشخاص نتيجة تلوث في مياه الغسيل الكلوي بالشرقية