جمال فرويز: الصدفيه مرض عضوي ناتج تأثير نفسي

الخميس 25 أكتوبر 2018 | 06:09 مساءً
كتب : أنور أسامة

قال الدكتور جمال فرويز، أستاذ الطب النفسي، أن الصدفية مرض جلدي ينتج  من تأثيرات نفسية، و يؤثر على الدورة الحياتية لخلايا الجلد، وهو من الامراض العنيده التي تستمر لفترة طويلة وينتج عنها  تراكم الخلايا على سطح الجلد بسرعة لتشكل قشوراً فضية سميكة وطبقات مثيرة للحكة جافّة وحمراء تسبب آلام شديدة  ونزيف،مشيرًا إلى أن الصدفيه ليس المرض الوحيد الناتج من تأثر نفسي، فالارتكاريا وتساقط الشعر أمراض جلدية سببها الضغوط النفسية،  إلى  جانب مشاكل القلب والضيق التنفس

وأضاف في تصريح خاص لـ«بلدنا اليوم» أن الصدفيه جزء من الأمراض الناتجة من الضغط نفسي الشديد، وأنه  في حال عدم قدرة الشحص التعامل بشكل مناسب  مع الضغوط النفسية تتحول  لمرض عضوي ينتج عنه الصدفيه.

وأوضح  فرويز، أن علاج الصدفية ينقسم إلي شقين نفسي وعضوي، وينتشر هذا المرض في مصر بنسبه قليلة جدًا، ومصدر هذا المرض نفسي مع انه مرض عضوي، لذلك العلاج النفسي ماهو الا علاج مساعد له.

 

وأختتم أستاذ الطب النفسي، أنهم كأطباء نفسيين يحاولوا  مساعدة المريض علي الهدوء لمنع  انتشار المرض في باقي انحاء الجسم، ثم يقوم المريض بالمتابعة مع الدكتور المتخصص في امراض الجلدية.

 والجدير بالذكر أنه تم اليوم عقد  مؤتمر شرم ديرما، بهدفهدف لرفع الوعي بمرض الصدفية، وأنه يعد نقطة انطلاقة لعدد من المبادرات التي تهدف لرفع الوعي بالمرض

موضوعات متعلقة:

استشارى الأمراض الجلدية: لم نتوصل لعلاج نهائي للقضاء على مرض الصدفية

أخصائي نفسي يوضح لـ”بلدنا اليوم” أعراض الانهيار العصبي

اقرأ أيضا