مدبولي: الانتهاء من تنفيذ ”روضة السيدة”.. وتسليم الوحدات قريبًا

الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 | 10:28 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، صباح اليوم الثلاثاء، منطقة السيدة زينب؛ وذلك لمتابعة التشطيبات النهائية، لمشروع روضة السيدة "تل العقارب سابقًا".

ورافقه بالزيارة، كل من محافظ القاهرة، ونائب وزير الإسكان للتخطيط العمراني والتطوير الحضري، ورئيس الجهاز المركزي للتعمير، والمدير التنفيذي لصندوق تطوير المناطق العشوائية، ورئيس مجلس إدارة شركة وادي النيل.

وأكد مدبولي، خلال تفقده لمشروع "روضة السيدة"، الانتهاء من تنفيذ العمارات، وتشطيبها، ومن المقرر بدء لجان التسليم، أعمال تسلّمها، تمهيدًا لتسكينها للمستحقين.

وطالب رئيس الوزراء، بالاهتمام بتسليم المشروع على أعلى مستوى، مضيفًا: "مبروك لأهالينا المستفيدين بالمشروع، الذين سيسكنون في مشروع يمثل نموذجًا لجودة الحياة".

ولفت إلى أن المشروع أصبح علامة مميزة في منطقة السيدة زينب بوجه عام، موضحًا أن تصميمه يلقى إشادة من الجميع، حيث إنه مستوحى من روح المنطقة، كما أن التشطيبات يتم تنفيذها على أعلى مستوى، والوحدات الجديدة ستحقق جودة الحياة لأهالينا السكان.

ونوه مدبولي إلى أنه سيتم قريبًا بدء تطوير منطقة المواردي، بحي السيدة زينب، لخلق مزار سياحي، يقدم التاريخ، والعمارة، والحرف اليدوية، والفنون، والإنشاد الديني، وأنشطة احتفالية وثقافية، والمأكولات الشعبية، بحي السيدة زينب، في تجربة مصرية خالصة، مع ربطها بجولات سياحية بالمنطقة التاريخية بالمنطقة.

وتابع: "يتم تنفيذ نحو 65 ألف وحدة سكنية، في محافظة القاهرة وحدها، لتطوير المناطق العشوائية غير الآمنة، لتوفير حياة آمنة لأهالينا سكان هذه المناطق، والعمل على عودة وجه القاهرة الحضاري، كعاصمة ثقافية تراثية، خالية من المناطق العشوائية غير الآمنة".

اقرأ أيضا