بالفيديو.. تقرير يفيد بتفكك التحالف «القطري الإيراني»

الاربعاء 17 أكتوبر 2018 | 09:03 مساءً
كتب : محمود صلاح

بثت فضائية "مباشر قطر" مساء اليوم تقريرًا يفيد باستحالة استمرار التحالف المنعقد بين قطر وإيران، خاصة وأن العقوبات الأمريكية تبدد تطلعات تميم بن حمد في المنطقة.

 

وأكد التقرير أن هناك خسائر ضخمة يشهدها الاقتصاد القطرى، مؤكداً أن المقاطعة العربية، والرفض الدولى الواسع، بات يحاصر رأس النظام القطرى، كما أصبح  متنفسه الإقليمى ومعاونه فى تنفيذ مخططات الشر، والدمار يعانى هو الآخر بسبب العقوبات الأمريكية المفروضة عليه.

 

وبحسب التقرير فإن تنظيم الحمدين الآن وبعد التعاون الوثيق مع طهران، والتنفيذ الواسع والكبير لمخططاتهما المشتركة فى المنطقة العربية، أصبحت قريبة من مفترق طرق، نظراً للعقوبات التى باتت تواجههما.

 

وأكد التقرير أن النظام القطرى ينظر إلى الدوحة على أساس أنها خزنة أموال مفتوحة له، والنظام القطرى يعتبر طهران درع حماية له ومعين فى تنفيذ الأجندة التخريبية، بينما واقع الحال، وفى ظل العقوبات الأمريكية على طهران التى تزعج "تميم"، كونها تحجم تطلعاته فى المنطقة، أصبحت أموال الشعب القطرى تستنزف فى صفقات لا طائل منها إلا دعم الإرهاب والتخريب على يد الأمير المتهور.

 

يذكر أن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، فرض عقوبات على الموارد الاقتصادية في طهران، ما تسبب في تدهور الأحوال الاقتصادية هناك، وزعزعت الأمور بين إيران والعديد من الدول والتي جاء على خلفيتها هذا التقرير الذي يشير بتفكك التحالف القطري الإيراني في أقرب وقت.

 

موضوعات متعلقة 

واشنطن تفرض عقوبات على شركات تمويل الحرس الثوري

تورط «إيران» في دعم ميليشيات الحوثي في اليمن

اقرأ أيضا