”حماة الوطن” يعلق على دمج الأحزاب في ائتلاف دعم مصر

الاربعاء 07 نوفمبر 2018 | 12:48 مساءً
كتب : سارة محمود

 قال اللواء محمد الغباشي، مساعد رئيس حزب حماة الوطن، إن الحزب أحد مكونات ائتلاف "دعم مصر" تحت قبة البرلمان، كما أنه لن يندمج مع أحد، نافيًا وجود أي مفاوضات بين الكيانات.

 

 وأوضح "الغباشي"، لـ"بلدنا اليوم" أن اندماج الحزب سيكون وفق معايير يتم الاتفاق عليها مسبقًا، ويتم تطبيقها على الطرفين كي يكونا مكملين لبعض، وليس اعتماد طرف على الآخر حتى يكون هناك تواجد فعلي وحقيقي بين الجماهير والتواصل الشعبي في المدن والقرى والمراكز بالمحافظات.

 

وأشار مساعد رئيس حزب حماة الوطن، إلى أن الحزب مستمر وله قواعده في الشارع ويعتبر من أنشط الأحزاب الموجودة على الساحة، موضحًا أن عباءة الحزب تتسع لاندماج القوى السياسية، بشرط أن تكون متوافقة في التوجه السياسي المخلص لمصر، وفي الرؤية والأفكار، بما يخدم الدولة.

 

وأضاف أنه عندما نتحدث عن كيانات سياسية قوية لن ينضم الرئيس عبدالفتاح السيسى، لأى منها، خاصة أن التجارب السابقة قبل 2010 تؤكد أنه عندما ينضم الرئيس لحزب يهرول الجميع لهذا الحزب.

 

وأشار إلى أن الأكثرية فى البرلمان أتت من عدة أحزاب تم ضمها فى وقت من الأوقات لائتلاف دعم مصر لمساندة الدولة والأكثرية فى الائتلاف من المستقلين وليس من الأحزاب السياسية، ومَن يحاول تطبيقها يقوض الحياة الحزبية فى مصر، ونحن لم نتلق أى دعوة رسمية، لافًتا إلى أن الدمج صعب التطبيق الآن.

 

اقرأ أيضا