بالصور.. احتفالية وزارة البيئة بانتهاء موسم السحابة السوداء

الخميس 01 نوفمبر 2018 | 10:48 مساءً
كتب : وائل أنور

انطلقت اليوم الخميس، فعاليات احتفالية وزارة البيئة بانتهاء موسم السحابة السوداء، بحضور الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، والدكتور عز الدين أبو ستيت ووزير الزراعة، واللواء محمود شعراوي وزيرالتنمية المحلية، واللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة. 

 

من جانبها قالت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة: "أقدم الشكر لكافة الوزرات التي ساهمت فى القضاء على ظاهرة السحابة السوداء"، متابعة بأن القضاء على هذه الظاهرة لهذا العام هو ثمرة جهود سنوات عديدة للقضاء على هذه الظاهرة.

 

 وبدوره أكد الدكتور عز الدين أبوستيت وزير الزراعة، أن الجهود المشتركة تهدف إلى حماية البيئة من السحابة السوداء وتحويل الفاقد إلى منتج والاعتماد على التوعية بأهمية ما يملكه المزارع بين يديه فأصبح قش الأرز علف وسماد وأصبح سلعة تصديرية فى بعض الأحيان.

 

وفي نفس السياق، تقدم اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، بالشكر للوزراء الحاضرين والمحافظين مؤكدًا أنه لم يتم الوصول إلى هذا المستوى من فراغ.

 

وتابع: "فتعايشنا من البداية مع المشكلة وتكاتفت جميع الوزرات وتعاونت سوية للقضاء على ظاهرة السحابة السوداء، وإجراء تدريبات عملية مشتركة بين الجهات هو السبب الرئاسي فى القضاء على هذة الظاهرة".

اقرأ أيضا