مطار القاهرة يستعد لاستقبال الرئيس السيسي أثناء عودته من اليونان

الاربعاء 10 أكتوبر 2018 | 01:28 مساءً
كتب : سارة محمود

يشهد مطار القاهرة الدولي، استعدادات مكثفة، لوصول الرئيس عبد الفتاح السيسى، عائدا من اليونان، بعد زيارة استغرقت عدة ساعات، شارك خلالها في فعاليات القمة الثلاثية بين مصر وقبرص واليونان في جولتها السادسة.

وفتحت سلطات مطار القاهرة الدولي، الصالة الرئاسية، قبل قليل، وانتظمت الخدمات الأمنية، وتم إخلاء ساحة الانتظار، وتم تمشيط محيط المطار.

وتأتي زيارة الرئيس إلى جزيرة كريت فى اليونان، للمشاركة فى فعاليات القمة الثلاثية بين مصر وقبرص واليونان فى جولتها السادسة، وذلك فى إطار آلية التعاون الثلاثى التى انطلقت بالقاهرة فى نوفمبر 2014.

 

وتهدف القمة إلى البناء على ما تحقق خلال القمم الخمس السابقة وتقييم التطور في مختلف مجالات التعاون ومتابعة المشروعات الجاري تنفيذها في إطار الآلية، وذلك في سياق دعم وتعميق العلاقات المتميزة بين الدول الثلاث، بالإضافة إلى تعزيز التشاور السياسي بينهم حول سبل التصدي للتحديات التي تواجه منطقتي الشرق الأوسط والبحر المتوسط.

ومن المقرر أن توقع مصر وقبرص واليونان عقب القمة مذكرات تفاهم واتفاقيات خلال القمة الثلاثية، خاصة في مجالات الاقتصاد وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتراث الثقافي والتعليم والبحث العلمي والسياحة والموانئ البحرية.

 

موضوعات متعلقة..

مصر وقبرص واليونان يوقعون اتفاقيات في السياحة والتعليم

- الرئيس السيسي يجتمع مع نظيره القبرصي لبحث سبل التعاون بين البلدين

- اجتماع مصر وقبرص واليونان لعقد القمة الثلاثية السادسة

- السيسي يجري مباحثات مع رئيس وزراء اليونان

اقرأ أيضا