الخولي: خطاب «بومبيو» يعلن عن سياسة أمريكية جديدة للمنطقة

الجمعة 11 يناير 2019 | 07:03 مساءً
كتب : مصطفى الخطيب

قال طارق الخولى، أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إن القاهرة هى منبر المسئولين الأمريكيين لإلقاء خطاباتهم للعالم العربي والإسلامي.

 

وأوضح فى تصريحات خاصة لـ"بدنا اليوم"، أن خطاب رئيس خارجية امريكا مايك بومبيو كان له رسائل هامة وقوية أولها هو إطلاق الرصاص على سياسة أوباما الرئيس السابق لأمريكا، وإعلان سياسة أمريكية جديدة للمنطقة، كمان أن من اهم الرسائل ايضا هى إثناء شديد علي محاربة مصر لإرهاب نيابة عن العالم ومواجهة التطرف.

 

وأضاف أمين سر اللجنة أن من ضمن الرسائل ايضاء تلك الخاصة بافتتاح المسجد والكتدرائية، و التي أكد أنها دليل على التعايش السلمى لكل طوائف الشعب المصري، وان مصر تقدم نموذج للتعايش أمام الإنسانية.

 

وأشار الخولي إلي أن ترديد وزير الخارجية الأمريكى لمقولة نجيب محفوظ بأن الخير سينتصر فى النهاية هو يعبر عن القوى الناعمة وتمدد ثقافة مصر للعالم أجمع، وأن مصر هى انطلاقة التنوير فى المنطقة.

 

وأكد الخولي، أن خطاب وزير الخارجية الأمريكية يحمل فى مجملة الخريطة الجديدة للسياسة الأمريكية فى المنطقة، ويحمل مضامين فى غاية الأهمية، والإدراك الأمريكى الكامل بدور مصر وضرورة التعامل مع مصر لحل مشاكل المنطقة، وأن مصر لها دور محوري، وأن اختيار مصر للإعلان عن كل هذه الرسائل يحمل سائل كبري للاعتزاز والتقدير لمصر والتعاون معها فى كل الملفات.

اقرأ أيضا