بأقل مجهود.. اخسري وزنك بدون دايت ورياضة

الثلاثاء 22 يناير 2019 | 10:21 صباحاً
كتب : ياسمين الشرقاوي

يرغب العديد من النساء في الحصول على جسد مثالي، ولكن فكرة اتباع حمية غذائية أو ممارسة التمارين الرياضية الشاقة، تمنعهن من إنقاص وزنهن، لذا هناك بعض التغييرات التي يمكن ممارستها تدريجيا وجعلها جزءًا من نظام حياتك، بإقل مجهود: 

 

- اشربي 8 أكواب من المياة يوميًا على الأقل، هناك العديد من التطبيقات التي تساعد على تحقيق ذلك من خلال تذكيرك بشرب الماء.  

 

- احرصي على تناول وجبة الإفطار، سواء في المنزل أو العمل، وتعتبر هذه أهم خطوة نحو تحقيق الوزن السليم واكتساب صحة جيدة.

 

- اعتادي على شرب القهوة أو الشاي دون سكر أو باستخدام سكر دايت، حتى يعتاد جسمك تدريجيًّا على عدم استخدام السكر على الإطلاق.

 

- يفضل أن تتناولي وجبات صغيرة كل ساعتين أو ثلاثة ساعات، بدلًا من تناول ثلاث وجبات أساسية، للمساعدة على استقرار نسبة السكر في الدم.

 

- حاولي استبدال الحليب كامل الدسم ببدائل الحليب والأجبان قليلة الدسم.

 

- تعد هذه الخطوة من أهم الخطوات للحصول على جسد مثالي، تناولي طعامك ببطء وامضغيه جيدًا، إذ إن إشارة الشعور بالشبع تصل إلى المخ بعد عشرين دقيقة، لذلك عندما يأكل الشخص ببطء فهو يأكل كمية أقل قبل أن يشعر بالشبع.

 

- ابتعدي عن تناول الأطعمة المعلبة لما تحتويه من كثير من السعرات، فضلًا عن أن الصوديوم المستخدم في عملية حفظ هذه الأطعمة يؤخر عملية الهضم، ما يسبب السمنة.

 

- ابتعدي عن مسببات التوتر أو الضغط النفسي، وحاولي إيجاد طرق بديلة للتعامل مع التوتر، لتجنب ما يُعرف بالأكل العاطفي.

 

- اصعدي على السلالم بدلًا من المصعد، لحرق مزيد من السعرات الحرارية.

 

- خصصي نصف ساعة للرقص يوميا، الرقص يعمل على إنقاص الوزن وحرق الدهون والتخلص من الشعور بالإجهاد والضغط النفسي.

 

- احصلي على كفايتك من النوم، فهو يساعدك في خسارة الوزن دون بذل أي مجهود، إذ تشير الدراسات إلى أن الشخص الذي لا يحصل على قسط كافٍ من النوم دائمًا ما يشعر بالجوع على عكس الشخص العادي.

 

- أكثري من تناول الخضروات والفاكهة، واجعليها ضمن نظامك الغذائي.

 

- غيري عادات طهي الطعام، ابتعدي عن القلي والتحمير واستبدليهما بالشواء أو السلق أو الطهي بالبخار.

 

- ابتعدي عن الأطعمة المملحة، مثل: المخللات أو الأسماك المملحة، واحرصي على تقليل نسبة الملح في الطعام، لأنه يحبس السوائل في الجسم.

اقرأ أيضا