متحدث الصحة عن واقعة الغسيل الكلوي بديرب نجم: حادث فردي (فيديو)

الاحد 16 سبتمبر 2018 | 09:46 صباحاً
كتب : أميرة محمد

قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، إن واقعة الغسيل الكلوي بمستشفى ديرب نجم بالشرقية، أسفرت عن 3 حالات وفاة، و13 مصاب بينهم 11 مُصاب بمستشفى الجامعة بينهم 4 حالات بالعناية المركزية من ضمنهم حالتين حالتهم خطيرة وعلى تنفس صناعي، بينما باقى المصابين حالتهم مستقرة، وهناك حالتين بإحدي المستشفيات الخاصة، منوهًا إلى أن الحالات تحسنت كثيرًا ومن المتوقع خروج جزء منهم.

وأضاف "عبد الدايم"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح البلد" على فضائية "أكسترا نيوز"، اليوم الأحد، أنه بالأمس تم إحالة مدير مستشفى ديرب نجم، ورئيس قسم الكلي بالمستشفى للنيابة العامة، وجار التحقيق معهم حاليًا.

وتابع أن وحدة الغسيل الكلوي بمستشفى ديرب نجم تحت تصرف النيابة، والوزيرة قامت بالأمس بتشكيل لجنة مع محافظ الشرقية مكونة من اثنين من أساتذة كلية الطب جامعة الزقازيق، واثنين من استشاري الكلي بالهيئة العامة لمستشفيات المعاهد التعليمية، برئاسة رئيسة قسم السويس بجامعة قناة السويس، لرفع تقريرها للنيابة العامة التى تباشر التحقيقات في الواقعة.

ونوه إلى أن هناك فرق تم توجيهها لأخذ عينات من محطة المياة الرئيسية في ديرب نجم، وجميع المحطات الفرعية، وفريق قام بمراجة كروت صيانة وحدات الغسيل الكلوي، وفريق قام بمراجعة تذاكر دخول المرضى وقاموا بالمرور على المرضي في العناية المركزة لمعرفة الأسباب الحقيقية للوفاة.

وشدد على أن ماكينات الغسيل الكلوي والتحاليل والمستلزمات بجميع مستشفيات الجمهورية آمنة، مؤكدا أن هذا الحادث فردي لايجب تعميمه، وسيتم التعامل مع المقصر بكل حزم، وليس هناك تهاون في حياة المريض.

اقرأ أيضا