إليسا تتراجع عن تهديداتها.. و”روتانا” ماضية في قرارها بحجب أغانيها

السبت 13 أكتوبر 2018 | 04:22 مساءً
كتب : أمل حسين

في الوقت الذي تجري فيه شركة "روتانا" للصوتيات، الاستعدادات لتحضير لاحتفاليّتين للفنانة إليسا، الأولى توقيع ألبوم "إلى كل اللي بيحبوني" بحضور محبيها، والثانية مؤتمر ضخم كان من المقرّر أن تدعو إليه الشركة الصحافة العربية، للاحتفال بنجاح الألبوم وشفائها من المرض، يبدو أن العلاقة بين الشركة ونجمتها المدلّلة تمرّ بمرحلة عصيبة.

 

"ديزر" تشعل صراعًا بين روتانا وإليسا

ويتوقع بعض المراقبون أن تسفر الخلافات بين روتانا وإليسا إلى قطيعة تقضي بحذف كل أغاني نجوم الشركة عن القناة "ديزر"، فقد فوجئت إليسا بإعلان "روتانا" عن توقيع عقدٍ مع شركة  الخاصّة بها على اليوتيوب، لتتفرد الشركة الجديدة بها.

 

وكانت "روتانا" قد وجّهت دعوة إلى الصحافيين لحضور مؤتمر عقد الشراكة "ديزر" الأسبوع المقبل في بيروت، إلا أنّ المدعوين لم يلتفتوا إلى أهميّة المؤتمر، إلا بعد المفاجأة التي فجّرتها إليسا بعد منتصف عشية الأربعاء الماضي، مهدّدة بفسخ عقدها مع "روتانا" التي تعتبر نجمتها المدلّلة منذ سنوات.

 

إليسا مستاءة من قرار روتانا

فقد نشرت  الفنانة مع متابعيها سلسلة تغريدات فتحت الباب على أزمة قد تطال كل نجوم الشركة، إذ أكّدت في إجابة على سؤال من إحدى المتابعات حول حقيقة نيّة الشركة حذف فيديوهات إليسا من اليوتيوب فقالت "نعم، هل بإمكانك أن تتخيّلي ذلك؟".

 

وأكّدت إليسا في ردّ لها على أحد المتابعين أنّها لن تقبل بحذف أغانيها، مشددةً على أنّ ملايين المشاهدات التي حقّقتها كليباتها ستختفي بكل بساطة. 

 

تصريحات شديدة اللهجة من إليسا تجاه شركة الصوتيات

وفاجأت إليسا الجمهور بإعلانها أنها بالتأكيد ستترك "روتانا" في حال حذفت أغانيها من اليوتيوب ومن تطبيق أنغامي، دون أن تترك أي باب للمفاوضات.

 

وفي الصباح الباكر، كتبت إليسا سلسلة تغريدات حزينة، عبرت فيها عن إحباطها لأنّ جهد سنوات طويلة ضاع هباءً.

نشرت إليسا عبر حسابها الخاص على موقع التدوينات القصيرة "تويتر" :"نعم صحيح ... المحتوى الخاص بي تم حجبه من قبل شركة "روتانا" بسبب الاتفاقية الجديدة التي وقعتها الشركة مع "ديزر"، أنا يائسة لأنّ جهودي ذهبت أدراج الرياح بعد كل هذه السنين". 

 

وإستكملت: "لست مسرورةً ممّا يحصل على الإطلاق، ويحزنني أنّني لا أستطيع أن أفعل شيئاً بهذا الصدد في الوقت الحالي، وأنا أعمل على إيجاد حلٍ مع روتانا بعد الذي أقدمت على فعله".

 

إليسا تتراجع عن تصريحاتها المهاجمة لروتانا

وفي الوقت التي كانت قد أعلنت إليسا فيه أنّها ستترك الشركة في حال حذفت أغانيها، أظهرت موقفاً أكثر ليناً وختمت قائلة "دعونا نأمل في أن تنتهي الأمور على نحوٍ أفضل. وسأبقيكم على اطلاع بأي تطورات في هذا الخصوص. أحبكم جميعاً".

 

رفض أمين أبي ياغي مدير أعمال إليسا التعليق على ما حصل، وأكّد أنّ الأغاني لم تحذف بعد، تاركاً المجال للمفاوضات مع "روتانا" وما ستسفر عنه، قبل الإدلاء بأي تصريحٍ رسمي.

 

وعلى القناة الرسمية الخاصة بـ"روتانا" علي اليوتيوب، حذفت بعض أغاني إليسا وأبقي على البعض الآخر، ولم تعرف معايير الحذف وأسبابها، بانتظار التصريح الرسمي من إليسا، التي رفعت الصوت عالياً، وقامت بإعادة تغريدات شديدة اللهجة، كتبها متابعوها على "تويتر"، للاعتراض على خطوة "روتانا" التي اعتبرتها الفنانة ضياعاً لجهود سنوات طويلة من عمرها الفني.

 

موضوعات متعلقة..

اليسا تنعزل عدة أيام استعدادا لمشروع فني جديد

بعد ضياع أرشيفها.. كارول سماحة تدعم إليسا في أزمتها مع ”روتانا”