قبل رحيل لوبيتيجي رسميًا .. تعرف علي المرشحين لقيادة النادي الملكي

الاحد 21 أكتوبر 2018 | 10:33 مساءً
كتب : خالد رزق

بعد اقتراب المدير الفني لنادي ريال مدريد لوبيتيجي من الرحيل عن النادي الملكي ، بعد النتائج السلبية للفريق في الفترة الأخيرة ، حسبما  ذكرت العديد من التقارير الصحفية .

 

 فان هناك العديد من الاسماء المرشحة لتدريب النادي الملكي ، لعودة الفريق لسكة الانتصارات ، خاصة وأن الفريق ينافس علي كل البطولات التي يشارك فيها .

 

 وذكرت الصحف العديد من الاسماء التي يفكر رئيس النادي فلورنتينو بيريز في التعاقد معها ، خاصة بعد التراجع الذي ظهر علي الفريق في الفترة الأخيرة ، وعدم تأقلم المدرب الحالي مع اللاعبين

 

أبرز الاسماء المرشحة لتدريب الفريق الملكي :-

 

خوسيه ماريا غوتى

وكان غوتي مُرشحًا في الأساس لتولي مهمة تدريب ريال مدريد عقب استقالة المدرب السابق زين الدين زيدان، لكن رغبة الإدارة في عدم المخاطرة ألقت بكلمتها.

 

ويرى فلورنتينو بيريز أن غوتي مازال أمامه الكثير من العمل من أجل أن يشغل منصب مدرب ريال مدريد يوما ما وأن الوقت الحالي ليس المناسب لاختيار مدرب قليل الخبرة بل يجب البحث عن شخص آخر قادر على تعويض رحيل زيدان.

 

وكان غوتي قد ارتبط بقوة بتدريب ليغانيس خلفا للمدرب أسير جاريتانو لكن ادارة ريال مدريد أكدت توصلها لاتفاق من أجل بقاء غوتي في فئة شباب النادي كمدرب لموسم آخر رغم تأكيدات غوتي في السابق بأنه يفكر في الرحيل عن صفوف ريال مدريد.

 

"روبرتو مارتينيز" مدرب منتخب بلجيكا

 

 

يري المسؤولين داخل النادي، أن "مارتينيز" سيكون مناسبًا لريال مدريد، بعدما قاد مدرب إيفرتون السابق، المنتخب البلجيكي للمركز الثالث في كأس العالم ب2018 بمونديال روسيا.

 

كونتي

 

نشرت صحيفة توتو الأيطالية  أن كونتي يعد من أبرز الأسماء   أمام إدارة الريال لقيادة الفريق في الفترة المقبلة وذلك بعد رحيله مطلع الموسم الحالي من قيادة تشيلسي الإنجليزي بعدما قاده لتحقيق البريميرليج وكأس انجلترا في الموسمين اللذين قضاهما في انجلترا.

 

ورغم رحيل "كونتي" عن تشيلسي إلا أنه عقده مازال ساريًا حتى نهاية الموسم الحالي، ولن يتمكن من التوجه إلى أي نادِ آخر إلا إذا تم فسخ هذا العقد.

 

مايكل لاودروب

 

 

 كان لاعبًا في صفوف ريال مدريد في الفترة ما بين 1994 إلى 1996، ولعب في برشلونة أيضًا في الفترة ما بين 1989 إلى 1994. 

ويملك لاودروب خبرة لا بأس بها في عالم التدريب، حيث بدأ العمل كمدرب في عام 2002 في بلاده مع فريق بروندبي، واستمر مدربًا للفريق 4 سنوات، ثم في عام 2007 منحه أنخيل توريس رئيس خيتافي فرصة تدريب الفريق، ثم درب سبارتاك موسكو الروسي، وريال مايوركا الإسباني. 

وقام لاودروب أيضًا بتدريب سوانزي سيتي الإنجليزي، ودرب في قطر كل من لخويا والريان. 

 

سانتياغو سولاري

 

 

ذكرت صحيفة “ماركا” الإسبانية، أن الأرجنتيني سانتياغو سولاري مدرب ريال مدريد “ب”، المرشح الأبرز لقيادة الفريق حال إقالة المدرب الحالي جولين لوبتيغي بعد الكلاسيكو.

 

وأكدت الصحيفة أن إدارة ريال مدريد لا ترغب في وضع مدرب الفريق الثاني تحت الضغط، لكنها قد تضطر لتكليفه بالفريق الأول لغاية نهاية الموسم الحالي على الأقل، ليسير على خطى الفرنسي زين الدين زيدان، الذي عوّض الإسباني رافائيل بنيتيز بداية العام 2016 وحقق النجاح ليبقى في منصبه موسمين ونصف الموسم.

 

ويعتبر سولاري أقرب المرشحين لتولي تدريب ريال مدريد

اقرأ أيضا