نشرة ”بلدنا اليوم” عن أبرز أحداث اليوم الثلاثاء

الثلاثاء 15 يناير 2019 | 07:09 مساءً
كتب : سهام يحيى

تقدم جريدة "بلدنا اليوم"، موجز أخباري  عن أبرز الأحداث التي وقعت  على مدار اليوم الثلاثاء، وأبرزها حظر ظهور مرتضى منصور بوسائل الإعلام، فلسطين تطالب  برفع الحصانة عن إسرائيل، ومجلس الوزراء ينفي 3 شائعات.

الوزراء ينفي عدة شائعات

أصدر المركز الإعلامي لمجلس الوزراء فيديو جراف؛ لعدد من الموضوعات المثيرة للجدل التي انتشرت خلال الأيام الماضية على مواقع التواصل الاجتماعي والإخبارية.

نفى المركز ما تردد من أنباء حول إغلاق محافظة المنيا ثلاث كنائس لأجل غير مسمى إرضاءً لبعض المتظاهرين المعترضين على وجود كنائس بالمحافظة،حيث  تواصل المركز مع محافظة المنيا، والتي أوضحت أن تلك الأنباء غير صحيحة على الإطلاق.

 

رئيس الوزراء يلتقي رئيس العربية للتصنيع

 

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اليوم، اجتماع مع  الفريق عبد المنعم التراس، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، لمتابعة خطة الهيئة لمتابعة عدد من التكليفات الرئاسية، الخاصة بالتوسع في الصناعات التي تحتاجها السوق المحلية، وتخفيض الاستيراد، والعمل على توطين التكنولوجيا في مختلف الصناعات.

العطار يلتقي السعيد لبحث آليات دعم الصناعة الوطنية وترشيد الواردات.

عقد الدكتور محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربى،  لقاء مع الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط ، رئيس الهيئة العربية للتصنيع بديوان عام وزارة الإنتاج الحربى، لبحث آليات دعم الصناعة الوطنية وترشيد الواردات.

 

مجلس النواب يوافق على انضمام مصر إلى الميثاق العربى لحقوق الإنسان

وافق مجلس النواب برئاسة الدكتور على عبد العال، خلال الجلسة العامة للمجلس اليوم الثلاثاء، على قـرار رئيـس الجمهـوريـة رقم 429 لسنة 2018 بشأن الموافقة على انضمام جمهورية مصر العربية إلي الميثاق العربي لحقوق الإنسان الذي اعتمده مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة بقراره رقم 270 د.ع (16) بتاريخ 23/5/200

 

غدا رياح محملة بالأتربة على مناطق الوجه البحري والقاهرة

حذررئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، من تعرض البلاد اليوم الثلاثاء، لعاصفة ترابية قد تصل لحد العاصفة على المناطق المكشوفة، حيث تشهد البلاد نشاطا للرياح الجنوبية الغربية على شمال البلاد تكون مثيرة للرمال والأتربة على أغلب الأنحاء.

 

الإسكان: تخصيص 5.6 مليار جنيه لمدن الصعيد من «المجتمعات العمرانية»

أكد المهندس وليد عباس، معاون وزير الإسكان لشئون هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، أن الهيئة تُعد المطور الرئيسي والأول فى الدولة المصرية، وهى التي تتولى دفع عجلة التنمية والتطوير، وتنفيذ خطة الدولة فى مجال جذب الاستثمارات الأجنبية.

 

إنخفاض أسعار الذهب

شهدت أسعار الذهب اليوم إنخفاض بقيمة جنيهين لكل عيار.

 

البورصة تربح 3.3 مليار جنيه في نهاية تعاملات اليوم

تباينت مؤشرات البورصة في نهاية التعاملات، بجلسة اليوم الثلاثاء ١٥ يناير 2019، في ثالث جلسات الأسبوع.

وربح رأس المال السوقي للبورصة نحو 3.3 مليار جنيه، ليغلق عند مستوى 764.790 مليار جنيه بدعم من مشتريات المتعاملين المصريين.

 

بهاء أبو شقة يطالب ترامب بزيارة حزب الوفد

قال المستشار بهاء أبو شقة، رئيس حزب الوفد ، أنه سيوجه الدعوة إلى الرئيس الأمريكى دونالد ترامب لحضور احتفالية ثورة 1919 وحزب الوفد.

طلاب أولى ثانوي يؤدوا امتحان اللغة الإنجليزية

واصل طلاب أولى ثانوى امتحاناتهم اليوم بنظام التعليم المفتوح والتي إنطلقت الأحد الماضي، وذلك من خلال امتحان اللغة الإنجليزية  اللغة الأجنبية الثانية بنظام الكتاب المفتوح

 

جامعة الأزهر: إعلان النتائج الامتحانات خلال أسبوعين من بدء الفصل الدراسى الثانى

 

خلال جولة تفقدية لسير الامتحانات بكلية الإعلام جامعة البنين، أكد محمد المحرصاوي ، رئيس جامعة الأزهر ،  على عمداء الكليات بضرورة الانتهاء من تصحيح أوراق إجابات الطلاب بمقر الكليات، فى موعد أقصاه أسبوعين من بدء  الفصل الدراسي الثاني لاعلان نتائج الفصل الدراسي الأول مرة هذا العام.

 

 فلسطين تطالب برفع الحصانة عن إسرائيل ومحاسبتها

طالبت فلسطين اليوم ، المجتمع الدولي برفع الحصانة عن إسرائيل والتدخل لوقف الانتهاكات الإسرائيلية ضد الفلسطينيين

 

روسيا تعلق على اتهامات لترامب بالعمل لصالحها

حيث أعتبر دميتري بيسكوف، الناطق الرئاسي الروسي، اتهامات الأمريكان، لرئيسهم بالتؤاطؤ مع روسيا بأنها محض خيال .

 

 

انتحار طالب تحت عجلات المترو

أعلن المتحدث الرسمي لشركة مترو الأنفاق «أحمد عبدالهادي» مصرع شاب منتحرا تحت عجلات أحد قطارات الخط الأول المتجه إلى حلوان.

وأوضح «أحمد عبدالهادي» أنه أثناء دخول القطار رقم ١٧٢ محطة مارى جرجس في اتجاه حلوان بالخط الأول في تمام الساعة الواحدة فوجئ قائد القطار بأحد الأشخاص يدعى عمر حسن جمعة على يبلغ من العمر ٢٢ سنة يسكن بمنطقة المعادي وطالب بكلية التجارة يلقى بنفسه أمام القطار، ما أدى إلى مصرعه على الفور.

 

 ضبط موظف قدم رشوة لمأمور جمرك مطار الغردقة الدولي

نجحت هيئة الرقابة الإدارية، في ضبط موظف وعاطل لعرضهما رشوة على مأمور جمرك بمطار الغردقة الدولي لتهريب أدوية ومنشطات محظورة.

القبض على مأذون شرعى زوج 29 قاصرا فى الشرقية

 ضبطت الأجهزة الأمنية، مأذون قام بتزويج 29 فتاة قاصر بمحافظة الشرقية

رسميا.. الأهلى يتلقى عرضا من أحد السعودى لاستعارة مؤمن زكريا

تلقى النادى الأهلى، اليوم الثلاثاء، فاكس رسميا من نظيره أحد السعودى يطلب فيه استعارة مؤمن زكريا جناح الفريق الأحمر والمنتخب الوطنى.

حظر ظهور رئيس الزمالك بوسائل الإعلام شهرين

قرر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام برئاسة الكاتب الصحفى مكرم محمد أحمد، منع رئيس نادى الزمالك، من الظهور فى جميع وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمطبوعة والمواقع الإلكترونية والصحف، لمدة شهرين .

استكمال محاكمة 40 متهمًا بأحداث عنف مسجد الفتح 

قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطره، تأجيل إعادة إجراءات محاكمة 40 متهمًا بأحداث "عنف مسجد الفتح"، لجلسة 6 فبراير المقبل لاستكمال المرافعات>

 

 

اقرأ أيضا