في مؤتمر عالمي.. البرلمان يستعرض دوره في التصدي للمؤامرات

الجمعة 04 يناير 2019 | 01:44 مساءً
كتب : سهام يحيى

يستعد مجلس النواب برئاسة الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، لعقد  مؤتمر صحفى عالمى نهاية الأسبوع المقبل، يأتي المؤتمر بعد  مرور 3 سنوات على بدء أعمال البرلمان.

 

ويستعرض المجلس في مؤتمره، ما أنجزه من مشروعات قوانين بالإضافة إلى  دور البرلمان الرقابي  خلال الأدوار الثلاثة الماضية، ودور مجلس النواب فى التصدى للمؤامرات ودعم الدولة المصرية وسياسات الرئيس عبد الفتاح السيسى داخليًا وخارجيًا.

 

وسيشهد المؤتمر عرض انفوجراف معلوماتي يشمل عدد  ساعات العمل داخل الجلسات البرلمانية، وإجمالى التشريعات التي صدرت في أدوار الانعقاد والتي تبلغ نحو، 189 مشروع قانون، وما جرى إنجازه في دور الإنعقاد الحالى، بالإضافة إلى الدور الرقابي الذي قام به البرلمان منذ تشكيله.

 

وسيكشف البرلمان فى هذا المؤتمر دوره بصفة عامة والدكتورعلى عبد العال رئيس مجلس النواب فى التصدى بكل حسم وقوة للمؤامرات التى تعرضت لها مصر وأيضًا المؤامرات التى تعرض لها البرلمان لإسقاطه، كما سيستعرض الدور المهم والحيوى الذى قام به الزملاء أعضاء البرلمان من الشباب والمرأة وذوى الاحتياجات الخاصة تجاه جميع القضايا التى ناقشها البرلمان ولجانه .

 

وقال المهندس علاء والي، رئيس لجنة الإسكان أن مجلس النواب سيبدأ جلساته يوم 17 يناير الجاري، لاستكمال مناقشة مشروعات القوانين ، وعدد من طلبات الإحاطة المؤجلة.

 

وأوضح" النائب"، في تصريح خاص لـ "بلدنا اليوم"، أن مجلس النواب حتى الآن لم يخبر النواب عن موعد المؤتمر العالمي المقررعقده.

 

وهو ما ذكرته النائبة، ماجدة مصر، عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، أن رئيس مجلس النواب لم يعلن للمجلس حتى الآن عن المؤتمر العالمي المقرر عقده، وكذلك لم توجه دعوة لنا كنواب برلمان لحضور المؤتمر.

 

وأشارت إلى أن المجلس سيستأنف جلساته الأسبوع المقبل، وسوف يتم الإعلان بشكل رسمي للنواب عن المؤتمر وخطة عمل المؤتمر وكذلك الجهات التي تم دعوتها لحضور المؤتمر.

اقرأ أيضا