أروى جودة لـ”بلدنا اليوم”: مشاركتي مع أحمد عز في ”أبو عمر المصري” مسؤولية كبيرة

الثلاثاء 12 يونية 2018 | 10:04 مساءً
كتب : حوار: هايدي عبد الرافع

بدأت مشوارها كعارضة أزياء، حصلت خلاله على جائزة الأفضل عام 2004، ثم اتجهت بعد ذلك إلى مجال التمثيل من خلال فيلم "الحياة منتهى اللذة" عام 2005، حيث كان بداية انطلاقة كبيرة لها بخطوات ثابتة، تختار خلالها أدوارها بدقة شديدة وفقَا لما يناسبها، حتى استطاعت أن تلفت الأنظار إليها.

تميزت فى الفترة الأخيرة بتقديم عدة أدوار مختلفة، إلى أن أصبحت نجمة من الصف الأول، هي الفنانة أروى جودة، والتي تحدثنا معها عن أعمالها الفنية، خاصةً مسلسل "أبو عمر المصري"، والذي يعرض حاليًا في الموسم الرمضاني.

ما رأيك فى ردود أفعال الجمهور بعد بدء عرض مسلسل "أبو عمر المصري"؟

أنا شايفة مبدئيًا إن الناس مبسوطة جدًا منذ طرح التتر الخاص بالمسلسل، وبدأوا يتشدوا للقصة، لكن لسة بدري إني أتكلم عن ردود أفعال الجمهور على العمل.

ما شعورك في أول تعاون لك مع أحمد عز في "أبو عمر المصري"؟

سعيدة جدًا أن أشارك مع أحمد عز في مسلسل أبو عمر المصري، وأكيد مشاركتي مسؤولية كبيرة، وهو شخص بيحب عمله، ولطيف في "لوكيشن" التصوير، ومبسوطة بالشغل معاه.

هل تفضلين عرض أى عمل حصريًا على قناة واحدة كما هو الحال مع "أبو عمر المصري" أم على أكثر من قناة؟

بالتأكيد كلما يذاع المسلسل على قنوات أكثر، كانت فرصة مشاهدة عدد كبير من الجمهور أكثر، والناس تتابعه، يمكن أن يكون المسلسل الذى يُعرض بشكل حصري مفيدًا أكثر للمنتج، لكن في الأول والأخر العمل الجيد يفرض نفسه، والجمهور يبحث عنه ليشاهده.

ما سبب خروج مسلسل "أهو دة اللي صار" من السباق الرمضاني؟

لم أعرف السبب الحقيقى وراء عدم عرض "أهو دة اللي صار" في رمضان، من المفترض أنه كان ضمن خطة أو قائمة مسلسلات الشهر الكريم، والدليل أننا ما زلنا نصور حتى الآن، لكن لم أعرف سبب تأجيل العرض.

 كم يتبقى لكِ على انتهاء تصوير "أهو دة اللي صار"؟

ما زلت أصور مشاهدي حتى الآن، ويتبقى نحو 10 أيام وننتهي من تصوير المسلسل.

 

ما رأيك فى برامج المقالب؟

أنا لم أشاهد سوى برنامج "رامز تحت الصفر"، وبصراحة "رامز" مستني تحصل كارثة أو مصيبة علشان يرتاح، فعلًا المقلب رعب، كثير من الناس يقولون إن الضيف الذي يظهر في البرنامج يعلم أنه "مقلب"، لكن الحقيقة هو يعلم أنه في برنامج لكن دون أن يعلم أنه "مقلب"، وبصراحة الموضوع صعب على القائمين على البرنامج، لأنهم لا يعرفون رد فعل الضيف، وأكيد دائمًا عندي فضول إني أشاهد البرنامج، وعندما أشاهده أقول على رامز "مجنون". 

إذا كنت مكان الضيف ماذا تفعلين؟

هقتله أكيد، لكن لا أريد أن أكون في هذا الموقف، لأني دائمًا أحاول جعل شخصيتي أهدى، وردود أفعالي بعيدة عن العصبية.

ماذا تشاهدين في هذا الموسم الرمضاني؟

أحاول استكشاف المسلسلات، لكن أكيد سأشاهد مسلسلات "اختفاء" لنيللى كريم، و"ممنوع الاقتراب" لزينة، و"بالحجم العائلى" ليحيى الفخرانى و"أمر واقع" لكريم فهمي، و"طايع" لعمرو يوسف، وهناك مسلسلات كثيرة جدًا أتمنى أن أشاهدها.

هل كنت تتمنين المشاركة في مسلسل معين؟

لا، الحمد لله راضية عن مشاركتي في "أبو عمر المصري"، وأتمنى التوفيق للجميع، ولسة صعب الواحد يحكم، وإذا قلت فيه عمل أتمنى أشارك فيه، أكون وقتها لست راضية عن شغلي.

لماذا يتم تصوير مسلسلات رمضان خلاله وحتى نهايته؟

لأن المسلسلات في هذه الفترة أصبحت تأخذ وقتًا وجهدًا كبيرًا، بالإضافة إلى استخدام التقنيات الحديثة، فهذا بالتأكيد يستغرق وقتًا أطول فى التصوير، والسبب أيضًا هو أن هناك مشاهد كثيرة يتم تصويرها خارج البلاد.

حدثينا عن تجربتك في مسلسل حجر جهنم؟

هو مسلسل كوميدي، وبصراحة شغلي فيه كان من أحلى أيام حياتي، أكتر عمل اتبسطت فيه في حياتى، لكن أنا لا أعلم إذا كانت جميع الأعمال التى تكون مؤلفة لتنفيذها بأكثر من 45 أو 60 حلقة الأجواء بها بهذا الشكل أم لا، وأنا أكتر شىء كنت مبسوطة بيه، هو إني أعمل مع أصحابي كلهم "كندة علوش، وإياد نصار، وشيرين رضا، وأحمد جبر مدير التصوير، كل الناس الذين كانوا موجودين في المسلسل أصحابي من قبل الشغل بسنين، فكنت سعيدة بهذه التجربة".

 

ما رأيك في المسلسلات التي تتجاوز أكثر من 30 حلقة وهل تتسبب في الملل؟ 

على حسب القصة، أنا لما بتفرج على المسلسلات التركي، بحس إني مبسوطة، فشخصيًا كمتفرجة مش بتضايق من الأعمال الأكثر من 30 حلقة.

هل هناك دور ترغبين بتجسيده سواء في السينما أو الدراما؟

لا. فأنا أترك الأمر للقدر.

بعيدًا عن الدراما.. شاركتِ في تجربة تقديم البرامج، لماذا لم تكرري هذا الأمر؟

وقت مشاركتي في برنامج "ذا فويس"، لم أشعر أن تلك التجربة تشبنهي، ولا يوجد لدي مانع إني أكررها، لكن إذا كان لدي شىء أضيفه على البرنامج.

لماذا لم تشاركي في عمل مسرحي حتى الآن؟

أنا أعرف أن المسرح هو مدرسة الممثل الحقيقية، لكن للأسف لا يوجد في الوقت الحالى إنتاج مسرحي، وهو أيضًا يحتاج من الفنان مجهود كبير جدًا، واحنا بنشتغل علشان "عايزين ناكل عيش"، ومع ظروف البلد حاليًا، صعب جدًا أكون ملتزمة بالمسرح، ويتعرض علي مسلسل أو فيلم وأقول لا، لأن المسرح لن يعوضني ماديًا، "أنا مش بنى آدمة مادية، بس مع ظروف البلد دلوقتى، تغيرت أولويات الواحد ".

من الممثل أو المخرج الذي أحببتي العمل معه؟

السؤال صعب جدًا، لأني اشتغلت مع ناس كثيرة جدًا ممتازة الحمد لله، من المخرجين عمرو سلامة، وأحمد خالد موسى، وحاتم علي العبقرى، وشريف عرفة أجمل رجل فى الكون، ومن الممثلين "أحمد السقا، وآسر ياسين، وإياد نصار، وصبا مبارك"، وفتحي عبد الوهاب بحب أشتغل معاه جدًا.

ما رد فعلك على "سيلفي" فتحي عبد الوهاب؟

أنا أتصورت معاه "سيلفي" مرة واحدة، حاجة لذيذة أوي"، بجد شىء صحي جدًا لأن الموضوع دمه خفيف، وكنت سعيدة جدًا، كنت مكسوفة وأنا بشارك جمهوري بصور، لكن بعد ذلك قولت "أنا عايزة أتبسط".

ما سر ابتعادك عن السينما؟

أنا الحمد لله، اشتغلت في السينما أعمال ناجحة، من خلال فيلم الجزيرة "الجزء الثانى"، و"زي النهاردة"، لذلك حريصة جدًا في اختياراتي.