رئيس «هيئة الطرق والكباري»: نُجري صيانة لـ 2200 كم سنويًا بتكلفة 2.3 مليار جنيه

الخميس 21 يونية 2018 | 07:47 مساءً
كتب : مصطفى محمود-وائل أنور

قال اللواء «عادل ترك» رئيس هيئة الطرق والكباري، إن الهيئة تُجرى سنويا صيانة لـ2200 كم، بما يعادل 2.3 مليار جنيه، لافتًا إلى أن تلك الصيانة تجريها الهيئة للطرق القائمة، كـ«السخنة- الزعفرانة»، والذي تقع بدايته عند كمين سوميت، لمسافة من 10 إلى 15 كم، وهو طريق فردى، بسبب دخول الجبل على البحر، أدى إلى منحنيات، وذلك لقصور الإمكانيات السابقة، مع قصور العزيمة.

 

 وأضاف «ترك»، في تصريح خاص لـ«بلدنا اليوم»، أن الهيئة تقوم بأعمال نسف تصل إلى أعماق 100 متر، لإنشاء الطريق نفسه، لافتا إلى أنه فى الفترة الأخيرة، للحفاظ على كفاءة الطريق، أجرت الهيئة صيانة فى إعادة تصميم تلك المنحنيات، بطريقة تم الحصول من خلالها على موافقة تتكلف 360 مليون جنيه، بتنسيق مسافات الرؤية، من خلال نزع الجبل، مما يحسن فى مستوى الرؤية.

 

وأشار «رئيس هيئة الطرق والكباري»، إلى أن الهيئة واجهت مشكلة أخرى تمثلت فى وجود أبراج كهرباء، ما دفع لإنشاء ازدواجات على تلك المنحنيات، بإنشاء 3 كبارى فى المياه، بتكلفة 360 مليون جنيه، وسيجرى العمل فيهم تدريجيا، واحدا تلو الآخر، وفى خلال عامين سيتم الانتهاء منها، مما سيساهم فى تيسير الحركة.

 

واختتم «ترك»، بأن إيرادات الهيئة الآن أصبحت 2.6 مليار جنيه سنويًا، فيما كانت فى السابق 800 مليون جنيه، مما ساعد فى تغطية الصيانة، وأعطى طموحًا لإنشاء كوبرى فى البحر.

اقرأ أيضا