الحب هو أصل الحياة.. «خد الحكمة من أفواه الفنانين»

الخميس 20 سبتمبر 2018 | 05:22 مساءً
كتب : هايدي عبد الرافع

كثير من الناس يكتبون عبر صفحتهم الشخصية على موقع التواصل الإجتماعي مقولة أو حكمة قد يسمعها وتنال إعجابه ولكن عندما نقرأئها من الفنان المفضل لدينا بالتأكيد تكون مختلفة، ومن خلال السطور التالية سوف تعرف «حكمة اليوم» لبعض من الفنانين.

 

عابد فهد.. يعطي نصيحة في حكمته اليوم

«خير الكلام ما قل ودل».. هذه المقولة تنطبق على الفنان عابد فهد، في حكمته اليوم، حيث نشر صوره له على «إنستجرام» وكتب حكمته اليوم عليها وهي «عامل الناس بأخلاقك».

مها أحمد تسخر من فارس الأحلام

وكعاتها الفنانة الكوميدية مها أحمد، سخرت من «فارس الأحلام»، حيث نشرت صور للرجل وكتبت حكمتها «مش شرط فارس أحلامك يجيلك على حصان أبيض المهم قلبه أبيض ولابس طقم أبيض».

 

التفائل هو عنوان حكمة دعاء عامر

أما الإعلامية دعاء عامر، فكانت حكمتها «الحب .. هو أصل الحياة ميختلفش حد علي معناه في ناس بتشوهه وفي ناس بتجمله حبوا، بس متغضبوش الله».

 

صفاء سلطان لا تقهر أحدًا كي تُسعد نفسك

أما الفنانة السورية صفاء سلطان، فكانت حكمتها «لا تيأس إذا تعثرت أقدامك وسقطت في حفرة واسعة، فسوف تخرج منها وأنت أكثر تماسكاً وقُوة، والله مع الصابرين، لا تقهر أحدًا كي تُسعد نفسك، ولا تظلم نفسًا لتُبرر أخطائك، حاول دائمًا أن تبني سعادتك دائمًا بعيدًا عن أذية الناس، لا تحزن إذا جاءك سهم قاتل من أقرب الناس إلى قلبك، فسوف تجد من ينزع السهم ويعيد لك الحياة والابتسامة، يمكن للإنسان أن يعيش بلا بصر ولكنه لا يمكن أن يعيش بلا أمل».

 

سوسن أرشيد تأخذ حكمتها من الشاعر محمود درويش

الفنانة السورية سوسن ارشيد، زوجة الفنان السوري مكسيم خليل، فحكمتها اليوم من الشاعر الفلسطيني محمود درويش، وهي «مازلت حيّاً، وأؤمن بأني سأجد الطّريق يوماً ما إلى ذاتي، إلى حلمي، إلى ماأريد».

 

 

حكمة دنيا المصريتسقط الأقنعة عندما تنتهي المصالح

الفنانة الشابة دنيا المصري، كانت حكمتها «تسقط الأقنعة عندما تنتهي المصالح، ولكن الدنيا تدور و الوجوه تتقابل من جديد في ظروف مختلفة، وعندها لن يكون هناك وقت لارتداء أقنعة جديد».